موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما هي الأطعمة المسببة لالتهاب الأمعاء؟

منذ 2 شهر
July 20, 2021, 7:40 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعتبر الحفاظ على أمعائك في حالة جيدة أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى حيث يستمر إصابة العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم بفيروس (كورونا).

و تؤثر صحة القناة الهضمية على وظيفة العديد من الأعضاء الحيوية الأخرى في الجسم، وخاصة الدماغ، فإذا كنت تتناول باستمرار الأطعمة التي تهيج الأمعاء ، فيجب التوقف الآن للحفاظ على صحتك وتحسين صحة أمعائك، وفق (اليوم السابع).
ما هي الأطعمة المسببة للالتهاب؟





الأخبار المتعلقة

وقالت ساندى جرين أخصائية التغذية: " إن الأطعمة المصنعة مع ارتفاع مستويات السكر فيها، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، والصوديوم الزائد، والمواد المضافة غير المرغوب فيها يمكن أن تؤجج نيران الالتهاب، مما يتسبب في إرهاق جهاز المناعة مما يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض".

وأضافت" إن الأطعمة المصنعة تشمل اللحوم المعلبة والأطعمة السكرية مثل الكعك المعبأ والبسكويت، وكلاهما مليء بالكربوهيدرات المكررة، والتي ترتبط بتعزيز الشبع ، وموازنة مستويات السكر في الدم ، وتغذية الأمعاء النباتية (البكتيريا الصحية في المعدة)، قد يلعب تناول الكربوهيدرات المكررة بدلاً من الكربوهيدرات الغنية بالمغذيات دورًا في التسبب في الالتهاب".

وتابعت" إن منتجات الألبان مثل الجبن وحليب البقر كامل الدسم تحتوي على دهون مشبعة ودهون مشبعة يمكن أن تزيد الالتهاب، مشيرة إلى أن منتجات الألبان والأطعمة المصنعة يمكن أن تعيق صحة الأمعاء لأن كليهما معروف بتأثيرات التهابية على الجسم ، وخاصة في القناة الهضمية، ومع ذلك، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها مكافحة هذا التهيج".


 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play