موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد ما فعلة اسقف كاثوليكى فى اول يوم بعيد الاضحى مع الاخوة المسلمين | صور

منذ 2 شهر
July 20, 2021, 12:52 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد ما فعلة اسقف كاثوليكى فى اول يوم بعيد الاضحى مع الاخوة المسلمين | صور

الله محبة أسقف كاثوليك البحر الأحمر يضحي بخروف العيد


ذبح القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالغردقة، أضحية صباح اليوم، أول أيام عيد الأضحى، تطبيقا لما جاء بوثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا الفاتيكان وكذلك تجسيد روح المحبة والتسامح، حيث قام القمص يؤنس أديب بشراء خراف العيد من أحد شوادر بيع الأضاحي بالغردقة ويقوم بأضحيته اليوم العيد وتقديمه على من يستحقون.
وقال وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، إن يشارك في كل الاحتفالات والمناسبات أخوته من المسلمين حيث يقدم التهاني القلبية لهم في الأعياد والمناسبات المختلفة منها المولد النبوي الشريف وعيد الفطر المبارك وكذلك عيد الأضحى المبارك.
واضاف وكيل الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، أن أراد هذا العيد أن لا يقدم التهنئة فقط بل أراد أن يدخل الفرحة على الكثير من الأسر ويهديهم أضحية، مؤكداً أنه عند شراء الأضحية كنت حريصاً على اصطحاب الدكتور فتحى سلمي، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، حتى تكون الأضحية سليمة وليس بها أي عيوب لتقديمة آمن لم يستحقه.
وأكد أن ما فعله اليوم من ذبح الخروف شئ قليل ما يقدمه أخوته من المسلمين في مناسبات الكنيسة وأعيادها حيث أن في أعيادهم تستقبل الكنيسة الكبير والصغير من مشايخ الأزهر والأوقاف وقيادات المحافظة وغيرها من المواطنين والأطفال وتضخ الصورة لكل العالم أن مصر جميعها نسيجا واحدا.





الأخبار المتعلقة

وقام القمص يؤنس أديب، وكيل الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة بتوزيع لحوم الخروف على عمال النظافة في الطرقات والفقراء من جيرانه.
وشهدت ساحة مسجد الميناء الكبير وميدان الميناء الكبير بمدينة الغردقة احتفالات مواطني وأهالي مدينة الغردقة بعيد الأضحى المبارك، حيث تمتوزيع الحلوى والبلالين على الأطفال وسط فرحة وبهجة العيد.
وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بالشوارع والطرقات المختلفة القريبة من المساجد الكبرى، والذي تم آداء صلاة العيد فيها وقامت بتمشيط الشوارع وعدم السماح بتوقف السيارات حتى تتم سيولة مرورية.
من جهتها، كانت أكدت مديرية أوقاف البحر الأحمر، أن تم تحديد 184 مسجدا من المساجد الكبرى بكافة مدن المحافظة لإقامة صلاة العيد بها والالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم الالتزام بها في صلاة الجمعة وسائر الصلوات من اصطحاب المصلى وارتداء الكمامة وإجراءات التباعد الاجتماعي.

christian dogma


صورة من الحدث

christian dogma


صورة من الحدث

christian dogma


صورة من الحدث

christian dogma


صورة من الحدث

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play