موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف تفاصيل تعرض رئيس دولة مالى الى محاولة اغتيالة فى العيد

منذ 2 شهر
July 20, 2021, 3:23 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نكشف تفاصيل تعرض رئيس دولة مالى الى محاولة اغتيالة فى العيد

رئيس مالي المؤقت يتعرض لمحاولة طعن أثناء صلاة العيد





الأخبار المتعلقة

تعرض الرئيس المؤقت في مالي الكولونيل عاصمي جويتا، الثلاثاء، لهجوم بالسكين أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي 7 يونيو، أصبح الكولونيل عاصمي جويتا رسميًا رئيسا انتقاليا لمالي، بعد إجراءات لتنصيبه نُظمت في مركز باماكو للمؤتمرات بالعاصمة. 

مراسم تنصيب جويتا الذي وصل إلى السلطة بتنفيذه انقلابين في أقلّ من عام، جرت في وقت لا تزال منطقة الساحل عرضة أكثر من أي وقت مضى لأعمال العنف.

ويأتي تنصيب الكولونيل جويتا (37 عاماً) على رأس هذا البلد الفقير وغير المستقرّ، في وقت تطالب فرنسا وشركاء آخرون لمالي، العسكريين بضمانات بأنه سيتمّ تعيين رئيس وزراء مدني جديد، وستُجرى انتخابات في فبراير 2022 تعيد المدنيين إلى السلطة.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play