موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نشر فيديو جديد يرصد لحظة ملء سد النهضة الإثيوبي

منذ 2 شهر
July 20, 2021, 3:47 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

زعم وزير المياه والري الإثيوبي، سليشي بقلي، في تصريحات للتلفزيون الرسمي في بلاده، وذلك بعد إعلانه نجاح الملء الثاني لسد النهضة، مدعيًا إن "تدفق المياه إلى دولتي المصب سيستمر بانتظام من خلال الفتحتين الموجودتين بسد النهضة لتمرير المياه". 

 رسالة إثيوبية
وتابع وزير المياه والري الإثيوبي: "نطمئن دولتي المصب أنه لن يلحق بهما أي ضرر".

وأوضح الوزير الإثيوبي أن كمية الأمطار ساهمت في سرعة الملء الثاني للسد الذي أثار خلافا مع دولتي المصب السودان ومصر.

وفي هذا الصدد دعا بقلي، الجميع إلى التعاون والتنمية المشتركة، مؤكدا أن "سد النهضة يحمل فوائد كبيرة لمصر والسودان".

 وقبل وقت سابق منبث التلفزيون الإثيوبي ووكالة الأنباء الرسمية فيديو جديد لعملية الملء الثاني لسد النهضة التي سيعلن عنها خلال الدقائق القادمة.





الأخبار المتعلقة


ولم تعلن إثيوبيا عن كمية المياه التي استطاعت حجزها في الملء الثاني، الذي كان من المتوقع إتمامه بالفعل في هذه الفترة من شهر يوليو.

الملء الثاني  للسد 
ومن جانبها نقلت وكالة "رويترز" قبل وقت سابق من اليوم نقلا عن وسائل إعلام حكومية إثيوبية تأكيدها اليوم الاثنين، اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.

وذكرت هيئة الإذاعة الإثيوبية التي تديرها الدولة أن مرحلة الملء الثاني لسد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق ، قد اكتمل.

وشارك وزير المياه والري الإثيوبي ومسؤولون حكوميون عملية الإعلان عن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة من موقع السد. 

ويثير السد الذي تبلغ تكلفته 4 مليارات دولار المخاوف من نقص المياه وبشأن الأمن المائي في مصر والسودان اللذين يعتمدان على مياه النيل. 
https://youtu.be/g9euZlqv-dI
الله محبة

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play