الصحة العراقية تحذر .. المستشفيات قد تفقد السيطرة على استيعاب مصابى كورونا

منذ 6 شهر
July 20, 2021, 4:55 pm
بلغ
الصحة العراقية تحذر    المستشفيات قد تفقد السيطرة على استيعاب مصابى كورونا

الصحة العراقية تحذر المستشفيات قد تفقد السيطرة على استيعاب مصابى كورونا

أ ش أ

حذرت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الثلاثاء، من أن المستشفيات تكاد تفقد السيطرة على استيعاب أعداد مصابي فيروس كورونا المُستجد.

وأعرب مدير عام الصحة العامة رياض عبدالأميرـ في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز)ـ عن أمله في أن يتم اتخاذ إجراءات حازمة خلال الأيام المُقبلة بسبب خطورة الواقع الصحي، مشيرا إلى وجود زيادة مُتصاعدة في نسب الإصابات بالفيروس.





وأشار المسئول العراقي إلى أن اللقاحات المضادة للفيروس ليست متاحة لكل المواطنين، معربا عن أمله في أن تصل كميات أخرى في الأسابيع المُقبلة ليتاح للجميع تلقي اللقاح.

من ناحية أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم، أن منفذ هجوم مدينة الصدر انتحاري.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني الحصيلة النهائية لشهداء وجرحى التفجير الانتحاري في مدينة الصدر.

وذكرت الخلية، وفق السومرية نيوز ، أنه في إطار المتابعة الدقيقة لتفاصيل الحادث الإجرامي الذي وقع في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، يوم أمس، وراح ضحيته عدد من الأبرياء الآمنين، ولاحقا للمعلومة الأولية التي أعلنتها خلية الإعلام الأمني بشأن التفجير الإرهابي، تود الخلية أن تبين، بعد إكمال التقارير الفنية لخبراء المتفجرات والأدلة الجنائية وإجراء الكشوفات الفنية لمسرح الجريمة، أن التفجير كان بسبب إرهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا مما أدى إلى استشهاد ٣٠ مواطناً وإصابة أكثر من ٥٠ آخرين .

وأضافت الخلية: من جانبها شرعت الأجهزة الاستخبارية بجمع المعلومات الدقيقة لمتابعة العناصر الإرهابيين المجرمين الذين أقدموا على هذا العمل الإرهابي لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم بعد أن اقترفت أيديهم هذا الاعتداء الغاشم .

تفجير ضخم يضرب مدينة الصدر

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام عراقية، مساء الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا تفجير عبوة ناسفة داخل سوق الصدر شرقى بغداد إلى 22 قتيلًا بينهم طفل و47 جريحًا.

وبدوره، وجّه القائد العام للقوات المسلحة العراقية، مصطفى الكاظمى، الإثنين، قيادة عمليات بغداد لمعرفة ملابسات التفجير الذى وقع في سوق الوحيلات بمدينة الصدر شرقى بغداد.

وأمر القائد العام للقوات المسلحة العراقية قادة الشرطة الاتحادية بالتوجه إلى مكان الانفجار الذي حصل في سوق الوحيلات بمدينة الصدر شرقي بغداد لمتابعة ملابسات الحادث.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play