موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ظهور نوع جديد من كورونا لدى خفافيش بريطانية (صورة)

منذ 2 شهر
July 20, 2021, 11:08 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، عن ظهور نوع نوع جديد من فيروس كورونا تم اكتشافه لدى خفافيش بريطانية تم فحصها وتبين أنها مرتبط بـ”سارس-كوفيد-2″، العدوى التي تسبب مرض “كوفيد-19”.
اعلان

خفاش
وقالت الصحفية فى مقال نشر عبر موقعها الرسمي أن “إيفانا مورفي الباحثة الجامعية في جامعة “إيست أنجليا” جمعت مواد برازية من عشرات الخفافيش علي شكل حدوة الحصان، ووجدتبها تسلسل جينوم فيروس كورونا جديد ظهرت في واحدة من 53 عينة لفيروس كورونا لدي الخفافيس البريطانية”.





الأخبار المتعلقة



وقالت “مورفي” إنها تأمل ألا يقود الاكتشاف الناس إلى اضطهاد “الخفافيش”، والعمل علي قتلها، وهي مثل كل الحيوانات البرية، إذا تركت بمفردها، فإنها لا تشكل أي تهديد”.
تهديد البشر
وكشف عدد من الخبراء والباحثين إنه “من غير المرجح أن يهدد البشر ما لم يتحور ذلك الفيروس، ولا يوجد دليل على أنها انتقلت إلى البشر حتى الآن”.
وقالت ديانا بيل باحثة من جامعة “إيست أنجليا” أن الأنواع المكتشفة حملت على الأرجح RhGB01 لآلاف السنين، ولم يتم اكتشافها سوى الآن بعد إجراء البحث الجديد”، مطالبة إجراء المزيد من الدراسات حول أنواع مختلفة من الخفافيش والفصائل الأخرى”.
وتابعت بأنه تم العثور على خفافيش حدوة الحصان في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. وتم العثور على فيروسات مماثلة لفيروسات تحملها وموجودة في أنواع أخرى من خفافيش حدوة الحصان في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية”.
نقلا عن عين مصر




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play