تحرك عسكري سوداني على الحدود الأثيوبية

منذ 4 شهر
July 20, 2021, 11:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قام صباح اليوم الثلاثاء 20 يوليو، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان السودانية يرافقه نائب رئيس هيئة الأركان للتدريب ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ومدير إدارة العمليات الحربية وقائد سلاح المهندسين بزيارة إلى منطقة الفشقة بالحدود الشرقية.


وبحسب وكالة الأنباء السودانية، فقد كان في استقبال الفوج العسكري رفيع المستوي، بمطار ود زايد بمنطقة الشواك، الفريق ركن مجدي إبراهيم عثمان نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد حيث أدى والوفد المرافق صلاة العيد بمنطقة «ود كولي» بقطاع تبارك الله وسط الجنود والمواطنين من أهل المنطقة. 

وفي خلال كلمته للحضور جدد عثمان الحسين، الشكر للقوات المسلحة بالفشقة لوقفتهم الصلبة خلف القوات المسلحة في بداية عمليات إعادة الانتشار.

أقرا ايضا الجيش السوداني: نسيطر على 92% من حدودنا ولا نخوض حربا مع إثيوبيا





الأخبار المتعلقة


وقال رئيس الأركان: «الفشقة وبعد ربع قرن من الزمان تصلي العيد بفرحتين، فرحة العيد وفرحة استردادها، وقد انتظمت التنمية وفتحت الطرق وانشئت الجسور والكباري وحفرت الآبار واستعد الجميع للزراعة في خريف مبشر».

وقام بطمئنة المواطنين على بقاء القوات المسلحة علي الارض استكمالا للتنمية وبسطًا للأمن وصونا للحدود وحماية للوطن ولشعبه. 

وفي ذات السياق، قام ممثل المنطقة من المواطنين بشكر القوات المسلحة على ما قدمت وبذلته ودعاها للمزيد في مجال التنمية مبديًا استعدادهم لمواصلة الجهود معها.

من جانبه، أكد ممثل الحكومة بالمنطقة على مشروعية مطالب المواطنين وموضوعيتها وأنهم من جانبهم قد قاموا بإيصالها لحكومة الولاية. 

وقام الفريق محمد عثمان الحسين والوفد المرافق، بزيارة للكباري التي تكفلت بها القوات المسلحة في منطقتي «ودكولي ودعاروض» والتي شارفت على الانتهاء بالإضافة للمواقع العسكرية بقطاعي تبارك الله وباسنده مقدمًا التهاني والتباريك للضباط والصف والجنود المرابطين بالحدود الشرقية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play