موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كارثة فى الصين.. انهيار سد فى مدينة يصل تعداد سكانها 7 ملايين نسمة

منذ 2 شهر
July 21, 2021, 12:01 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال تلفزيون CGTN الصيني، إن سد في مدينة تشنجتشو وسط البلاد انهار بفعل الفيضانات في وقت لم ترد أنباء بعد عن أضرار الحادث حتى اللحظة.


وأضافت وكالة أنباء شينخوا، رفع مكتبا الأرصاد الجوية في خنان وتشنجتشو مستوى الاستجابة لحالات الطوارئ لكوارث الأرصاد الجوية إلى المستوى الأول.

وأضافت ايضاً، القناة التليفزيونية أن مترو الأنفاق في مدينة تشنجتشو قد غمرته المياه بالكامل، وقام رجال الإنقاذ بإجلاء الركاب العالقين.

وكانت الأنباء قد أفادت فى وقت سابق أن ما لا يقل عن 12 شخصا لقوا مصرعهم فى المقاطعة بسبب الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة، وتم إجلاء 100 ألف شخص.





الأخبار المتعلقة


ويشارك في عمليات الإنقاذ أكثر من 6000 من أفراد الجيش ورجال الإطفاء. وقد ألغى مطار تشنجتشو الرحلات الجوية حتى الأربعاء.

وكانت قد أعلنت حالة التأهب الحمراء في تشنجتشو، وهي مدينة ضخمة تبعد 700 كيلومتر جنوب غرب بكين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة في مقاطعة خنان التي تتبع لها. 

وذكرت القيادة الإقليمية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان صحفي أن صدعا بطول 20 مترا ظهر في سد مدينة لويانج التي يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة في منطقة خنان. وحذرت من أن "السد قد ينهار في أي لحظة".

وأعلن الجيش أنه أرسل جنودا للقيام بأعمال طارئة من بينها تحويل مسار الفيضانات.

وتشهد الصين كل صيف فيضانات بسبب الأمطار الموسمية. والعام الماضي، دمرت فيضانات غير مسبوقة في جنوب غرب البلاد الطرق وأدت إلى إجلاء عشرات آلاف السكان.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play