موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ذاكر وافرح بالعيد.. نصائح لطلاب الثانوية العامة للاستمتاع بالإجازة

منذ 2 شهر
July 21, 2021, 5:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يستقبل طلاب الثانوية العامة عيد الأضحى المبارك وسط أجواء مشحونة بالتوتر والقلق، خاصة أنهم سيستكملون امتحاناتهم عقب انتهاء إجازة العيد مباشرة، وهو ما يعني أن أغلبهم لن يستمتع بإجازة العيد بالقدر الكافي، أو أن طقوس العيد وتجمعات الأهل والأصدقاء ستؤثر سلبيًا على تركيزهم في المذاكرة.

christian dogma


نصائح لطلاب الثانوية العامة في العيد
لذلك نقدم في هذا التقرير عدد من النصائح التي يمكن لطلاب الثانوية العامة الأخذ بها لتنظيم وقتهم ما بين المذاكرة والاستمتاع بإجازة العيد.
نصائح لطلاب الثانوية العامة للاستمتاع بعيد الأضحى:
يوم العيد إجازة
عانى طلاب الثانوية العامة على مدار الأيام السابقة من التوتر الزائد بسبب الامتحانات، لذلك فهم في حاجة إلى الحصول على راحة لمدة يوم واحد وهو يوم العيد، وقد يكون الأمر مقتصرًا على ساعات معدودة للاستمتاع بالجو الأسري، لكن حاول أن تفصل تمامًا عن جو المذاكرة، وركز في الاستمتاع بهذا الساعات المحدودة، حتى تستعيد نشاطك وتتمكن من المذاكرة جيدًا بعدها.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

نصائح لطلاب الثانوية العامة 
ضع جدول للمذاكرة
ضع جدولًا للمذاكرة خلال إجازة العيد، حتى لا تنجرف في الأنشطة الاجتماعية، ومن ثم إضاعة الكثير من الوقت، واجعل جدولك محددًا بعدد الساعات وتقسيم المنهج خلالها.
اختار مكان هادئ
حاول الابتعاد عن أماكن التجمعات العائلية، وحاول أن تجد لنفسك مساحة هادئة تمامًا حتى لا تفقد تركيزك خلال ساعات المذاكرة.

christian dogma


نصائح لطلاب الثانوية العامة في العيد 
احصل على راحة
حاول الحصول على راحة من المذاكرة لمدة 20 دقيقة على الأقل كل ساعتين، حتى تتمكن من إراحة ذهنك، ومقاومة الشعور بالإرهاق والتعب.
لا تأكل أكلات دسمة
حاول تجنب الأكلات الدسمة أو تناولها بكميات محدودة تمامًا، أو استبدالها بأكلات صحية تساعد على زيادة معدلات التركيز، مثل المكسرات أو البروكلى والبيض والشيكولاتة الدارك والقهوة وعصير البرتقال.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play