موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على الأجهزة التى تستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد غلقها

منذ 1 شهر
July 21, 2021, 8:50 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعتقد الكثير من المواطنين أن بعض الأجهزة الكهربائية تتوقف فى استهلاك الكهرباء عند غلقها، ولكن عدم نزع الفيشة من المصدر؛ هو ما يؤدى إلى زيادة استهلاك وارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.




ويعمل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على زيادة وعي المواطنين وحثهم على ترشيد استهلاك الكهرباء، ونشر الجهاز على صفحته الرسمية على فيس بوك بعض النصائح في هذا الأمر وهى
1- ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام يزيد من الاستهلاك





الأخبار المتعلقة

نزع فيشة شاحن الهاتف المحمول أو غيره من أنواع الشواحن، حيث أن استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة "وهو ما يسمى وضع الاستعداد"، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .
2- وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة
غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، حيث أنه بالرغم من غلقه يستهلك طاقة كهربائية مهدرة "وهو ما يسمى وضع الاستعداد"، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .
3- الأجهزة ذات "التايمر"مثل الميكروويف
4- الأجهزة التى تعمل من خلال "الفيشة"مثل المراوح والخلاطات، احرص على سحب الفيشة من الكهرباء لاستهلاكها الطاقة.
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play