موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة العالمية تحذر من احتمال ظهور متغيرات أكثر خطورة لكورونا

منذ 2 شهر
July 21, 2021, 11:54 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، من أن البشرية قد تشهد قريبًا ارتفاعًا في طفرة فيروسات التاجية أكثر عدوى وخطورة من متغير دلتا الحالي.

وكما أوردت وكالة "رويترز"، قال "غيبريسوس" أمام الدورة 138 للجنة الأولمبية الدولية: "كلما زاد معدل انتقال العدوى، ستظهر المزيد من المتغيرات مع احتمال أن تكون أكثر خطورة من متغير دلتا الذي يتسبب في مثل هذا الدمار الآن. وكلما زاد عدد المتغيرات ، زادت احتمالية تهرب أحدها من اللقاحات وإعادتنا جميعًا. إلى المربع الأول".

كما أشار "غيبريسوس"، إلى قائمة أسباب عدم المساواة في الحصول على اللقاحات، إلى أنه على الرغم من اختراع اللقاحات ونشرها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى التدابير الوقائية الأخرى لاحتواء الوباء، فإن العالم على وشك موجة فيروس كورونا أخرى.





الأخبار المتعلقة


وتابع رئيس منظمة الصحة العالمية، أنه على وجه الخصوص، تلقى 1٪ فقط من سكان الدول منخفضة الدخل حقنة واحدة على الأقل من اللقاح، مقارنة بأكثر من نصف السكان في البلدان المتقدمة، مضيفًا أن الظلم العالمي الحالي في تبادل اللقاحات والوسائل الأخرى لمكافحة الوباء، بما في ذلك الاختبارات والعلاجات، لا يساهم فقط في "الاضطرابات الاجتماعية والاقتصادية"، ولكن أيضًا إلى زيادة انتشار الفيروس.

ووفقًا لـ"غيبريسوس"، فإنه من أجل حدوث تحول، من الضروري الوصول إلى العديد من الأهداف، التي حددتها منظمة الصحة العالمية سابقًا جنبًا إلى جنب مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية.

وتشمل الأهداف تطعيم ما لا يقل عن 10٪ من سكان كل بلد بحلول سبتمبر، و 40٪ على الأقل بحلول أواخر عام 2021، و70٪ بحلول منتصف عام 2022.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي فيروس كورونا في 11 مارس 2020. حتى الآن، أصيب أكثر من 191 مليون شخص بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وتوفي أكثر من 4 ملايين، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play