موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عن طريق «فلاش الموبايل».. أم تكتشف إصابة رضيعها بمرض خطير

منذ 2 شهر
July 21, 2021, 12:40 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


تلتقط كل أم صورا لرضيعها في الشهور الأولى له، لتوثيق كل لحظة في عمره، لتسعد بها، ويراها هو في المستقبل، ولكن الأمر كان مختلف تماما مع الممرضة البريطانية "جوزي روك" التي اكتشفت إصابة ابنها البالغ من العمر 4 أشهر بالسرطان بعد إلتقاطها صورة له بهاتفها المحمول.  
وقالت الأم: "عندما ذهبت لحذف الصورة، لاحظت أن إحدى العينين تظهِر ما يسمى العين الحمراء النموذجية، بينما كانت عينه اليمنى تتوهج باللون الأبيض، وظهرت علامات ورم خبيث في شبكية العين ما يسمى «ورم أرومي شبكي» في الصورة، حيث رأت تغيراً في اللون، أو توهجاً غير عادي، في عين ابني".





الأخبار المتعلقة

لحسن الحظ، علمت الممرضة بهذا المرض بالتحديد، وعرفت أنه أكثر شيوعاً عند الأطفال. وبدلاً من حذف الصورة ذات العين الحمراء، اعتبرت ما بدا أنه علامة تحذير لنوع من سرطان الأطفال.
وبعد التشاور مع المتخصصين، تم تشخيص آشر بأنه مصاب بالورم الأرومي الشبكي من الدرجة «د»، وهو ثاني أخطر فئة من الأورام حيث «ربما تكون الشبكية قد انفصلت عن مؤخرة العين»، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية. وعولج آشر بالعلاج الكيماوي وبالليزر الموضعي، وكان نظام العلاج الكيماوي الخاص به قاسياً لجميع أفراد الأسرة.
وقالت روك: «كان الأمر مريعا، ظل مريضا، وشاحبا، ولم يكن لديه شهية لتناول الطعام، وأصيب بطفح جلدي كبير، ولم يكن لشعره فرصة للنمو، ولم يكن بإمكانه أن يبتسم لنا دون أن تنزف شفتاه". 
والآن في السابعة من عمره، خضع آشر لـ54 فحصاً تحت التخدير، وسرطانه غير نشط.
وتنصح روك بعدم صرف النظر عن أي شيء غير عادي يظهر لدى الأطفال، واستشارة الطبيب على الفور.
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play