موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سرطان النساء الصامت .. هذا العرض يكشفه حسب نصيحة الأطباء

منذ 2 شهر
July 21, 2021, 11:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعاني بعض السيدات من انتفاخ المعدة والبطن بشكل كلي، وتبدو وكأنها متحجرة مع الحاجة إلى الذهاب للمرحاض أكثر من مرة وتعتقد أن هذا أمر طبيعي نتيجة تناول أطعمة دسمة ولكنه يعتبر مؤشرا إلى الإصابة بسرطان المبيض والذي يعرف بـ"سرطان النساء الصامت".


أفاد موقع "إكسبريس" البريطاني إنه في حال استمرت تجربة الانتفاخ لمدة 3 أسابيع أو أكثر فيتعين عليك مراجعة طبيبك لاستبعاد أي شيء خطير.

ويمكن أن ينتشر سرطان المبيض إلى الغشاء الذي يغطي الأعضاء الداخلية الصفاق، ويسبب تهيجا ويحفز الغشاء على إفراز السوائل الزائدة.

والصفاق هو ذلك الغشاء الذي يغلف الأعضاء الموجودة داخل البطن وهو يشبه الحرير.

وإذا انتشر سرطان المبيض إلى الكبد أو الوريد الذي ينقل الدم إلى الكبد، فقد يرتفع ضغط الدم.





الأخبار المتعلقة


وقد يؤدي الضغط المتزايد في الأوعية الدموية البابية إلى تسرب السوائل المحتوية على البروتين من أسطح الكبد والأمعاء وتراكمها حول المعدة متسببا في الانتفاخ.

في بعض الأحيان، قد تكون هناك أعراض أخرى لسرطان المبيض، مثل:


فقدان الوزن غير المبرر .
التعب الشديد.
الشعور بالشبع بسرعة عند تناول الطعام.
الإمساك.
الحاجة المتكررة للتبول.
عدم الراحة في منطقة الحوض.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play