ننشر افاصيل رحلة سقوط لص الهواتف المحمولة داخل ميكروباص الأمل

منذ 4 شهر
July 22, 2021, 3:20 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لم يخطر ببال اللص الثلاثيني أن الفصل الأخير لنشاطة الإجرامي سينتهي بهذه السرعة، فلم يكتفي بكونه مسجل خطر وفشله في العمل كسائق بمحل إقامته في منطقة المطرية، بل راح يبحث هوايته المفضلة التي يجني المال دون تعب أو كد، مستعينًا بأحد الأشخاص رفيقه في جلسات الكيف، بعدما أخبره برغبتة في تكوين تشكيًلا عصابيا لسرقة الهواتف المحمولة بالمناطق العمرانية الجديدة، الأمر الذي سيدر عليهم أموالًا طائلة، لم يتردد صديق السوق في قبول العرض ، فالكلمات التي نطق بها صديقه الضائع بمثابة البساط السحري الذي سينقلهم من الأرض إلى السماء لتبدأ رحلة الثراء السريع، وبعد ثلاثة أيام التقى اللصان على إحدى المقاهي الشعبية، لوضع اللمسات الأخيرة وتحديد ساعة الصفر لتنفيذ الخطة، وبعد وقت قصير من التفكير اتفقا على أن يكون مسرح ارتكاب جرائمهم هي منطقة الشروق، وهو الأمر الذي تحقق ، واقعة تلو أخرى، اكتسب التشكيل ثقة بأن أمرهم لن ينكشف، معتقدين أن سقوطهما في قبضة رجال المباحث بات أمر محال، حتى جاءت اللحظة الحاسمة إذ نجح رجال في ضبط الأول  حال استقلاله سيارة " ميكروباص "، متوجهًا نحو مدينة "الأمل" عزب ة الهجانة سابقًا، متلسبا بالمضبوطات، ليدلي باعترافات تفصلية حول ارتكابه وقائع السرقة، وبعرضه على قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، أمر بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
تعود كواليس الواقعة أثناء مرور قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط (سائق، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة) حال استقلاله سيارة " أجرة "، وبحوزته (3 هواتف محمولة مجهولى المصدر – مبلغ مالى سلاح أبيض "كتر").
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بأن المضبوطات بحوزته من متحصلات وقائع سرقة بأسلوب " المغافلة " بالاشتراك مع (أحد الأشخاص، مقيم بالقليوبية) جارى تحديده وضبطه، وأقر بارتكابهما واقعتى سرقة، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات وقائع سرقة أخرى، وأضاف بحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامى، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على الهاتفان المضبوطان، وإتهماه والمتهم الهارب بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
من جهة أخري استعجلت جهات التحقيق، سرعة وصول تحريات الأجهزة الأمنية حول واقعة ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، للوقوف علي ملابساتها وظروفها.
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم أحمد عاطف رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الخامس مفاده تلقيه بلاغا أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقة السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار محل سكنه، وأن السيارة المُستولى عليها مزودة بجهاز تتبع (GPS).





الأخبار المتعلقة

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مكان تواجد السيارة بمنطقة الوراق بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط السيارة المستولى عليها بحيازة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بالجيزة.
وبمواجهته اعترف بقيامه بشراء السيارة من شخصين، مقيمان بالجيزة "لهما معلومات جنائية" مقابل مبلغ مالى وعلمه بأنها متحصلات واقعه سرقة.
و عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وأقرا بارتكابهما 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب.
وتم بإرشادهما ضبط السياراتين المستولى عليهما بمكان إخفائهما، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
الشروق وبدر
البوابة نيوز

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play