موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ابى احمد يبرر فشلة فى الملء الثانى للسد برسالة الى مصر .. تعرف ما قالة

منذ 1 دقيقه
July 22, 2021, 11:35 am
بلغ

مبرراً فشل الملء الثاني "آبي أحمد": سد النهضة لن يضر بمصر والسودان



واصل رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، محاولات التضليل في أزمة سد النهضة زاعما اكتمال الملء الثاني لسد النهضة دون أزمات، وأن السد لن يتسبب في الاضرار بمصالح دول المصب، في إشارة إلى مصر والسودان.
ونشر أبي في حسابه على "تويتر"، أنه تم الملء الثاني لسد النهضة في العشرين من الشهر الجاري، وأن البلاد قامت بملء السد بحذر خلال موسم الأمطار وبطريقة مفيدة، منوها بأن هذا الملء لن يضر بدول المصب.






من جهته قال عضو فريق التفاوض الإثيوبي في سد النهضة، يلما سيليشيل، أمس الأربعاء، إن الملء الثاني لسد النهضة "أزال كل الالتباسات التي أثارتها مصر والسودان فيما يتعلق بتأثير السد على دول المصب".

وأضاف سيليشيل، أن "استكمال المرحلة الثانية من ملء السد هو فصل كبير لتحقيق الأهداف النهائية للمشروع"، مشيرا إلى أن "الجولة الثانية من ملء السد إنجاز كبير، ولها دور في إزالة الالتباسات التي أثارها بعض الفاعلين الدوليين ودولتا المصب بأن إثيوبيا لا تستطيع ملء السد بنجاح".

وأعلنت إثيوبيا، الاثنين الماضي، اكتمال الملء الثاني لسد النهضة، ووجهت رسالة طمأنة إلى مصر والسودان بأنه لن يلحق بهما أي ضرر، وأن تدفق المياه إلى دولتي المصب سيستمر بانتظام من خلال الفتحتين الموجودتين بسد النهضة لتمرير المياه.

في حين كشف خبراء فشل الملء الثاني لسد النهضة وفق المخططات الإثيوبية، فيما أعلنت السلطات السودانية رفض إجراءت إثيوبيا الأحادية الجانب وسياسة فرض الأمر الواقع

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play