موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ارتداء الشبشب أثناء القيادة قد يتسبب في انهاء حياتك.. تعرف علي السبب

منذ 1 شهر
July 22, 2021, 3:27 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


ارتداء الشبشب أثناء القيادة قد يتسبب في انهاء حياتك تعرف علي السبب


تعد كلمة شبشب فى المعجم العربى مصطلح يستخدم للدلالة على الحذاء الخفيف والمفتوح ، والذي يتميز بانه من دون كعب ويعتبر هذا الحذاء العصري موضة في فصل الصيف
 
ونجد الكثير يلجأ من سائقي المركبات إلى ارتداء الشبشب أثناء القيادة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، وذلك لأنه يعطي شعور بالراحة، ولكنهم لا يعلموا أن ذلك من الأفعال ، التى قد تتسبب في خطورة كبري اثناء القيادة .





الأخبار المتعلقة

 
وأكدت الدراسات أنه من الأفعال الخاطئة التي تسبب خطورة كبيرة على سائق السيارة، وأنه لا يصلح لـ قيادة السيارة في الصيف، شأنه في ذلك شأن الصندل أو القيادة بأقدام حافية .
 
واعتبر خبراء عالم السيارات ان السبب وراء هذا الخطر هو انه في حالة الاقدام شبه العارية، قد يتعذر على السائق الضغط جيدا على المكابح وبالقوة التي يحدثها بالحذاء ، الامر الذي قد ينتج عنه حوادث سير كبيرة بسبب عدم السرعة في الاستجابة. 
 
بالاضافة الي ان دراسات اخرى اعتبرت ان هذا الحذاء الخفيف قد يخرج من قدم السائق ويشتت انتباهه اذا لم يعلق خلف دواسة البنزين او حتى الفرامل ، الأمر الذي قد يؤدي الى نتائج كارثية يصعب توقعها
 
وشدد الخبراء على ضرورة ارتداء جميع سائقي السيارات، لحذاء يتسم بالقوة والصلابة ويكون بمقاس مناسب ومريح الي حد كبير، ويوفر ايضا  دعما جيدا للقدم، حتي  يساعد السائق  علي التحكم بقوة في الدوراسات أثناء القيادة بالسيارة .
 
وتقوم  بعض الدول بفرض غرامة مالية علي الاشخاص الذين يرتدون الشبشب مرتين اثناء القيادة، وتاتي دولة فرنسا علي راس هذه الدول .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play