كيف أحبطت وزارة الداخلية مخطط عصابة الآيس الدولية؟

منذ 6 شهر
July 22, 2021, 7:28 pm
بلغ
كيف أحبطت وزارة الداخلية مخطط عصابة الآيس الدولية

ضربات مستمرة لوزارة الداخلية موجهة في الصميم لتجار المواد المخدرة، وتحديدا مخدر الآيس، تباشر أجهزة وزارة الداخلية دوما جهودها المضنية في إطار وأد محاولات إغراق البلاد بمخدر الآيس في مهدها، كذلك حجب كميات كبيرة منه.

وهو ما يعد تتويجاً لجهود وزارة الداخلية فى مجال المكافحة، ودعماً للجهود المبذولة فى شأن خفض الطلب على المخدرات ودرء شرورها وتلافى آثارها الضارة عن المجتمع المصرى فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أعمال التفتيش المستمرة في المطارات المصرية وعلى رأسها ميناء القاهرة الجوية، والتى دوما ما تسفر عن وأد المحاولات الإجرامية وأعمال التهريب، وعمليات تهريب المواد المخدرة إلى داخل البلاد.

وفي واحدة من تلك الضربات التى توجهها وزارة الداخلية، أسفرت عمليات التفتيش في ميناء القاهرة الجوي، عن ضبط كمية من مخدر الآيس وزنت 6,400 كيلو جرام، وهاتفي محمول.





وشرحت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أن الجهات الأمنية بميناء القاهرة الدولي، تمكنت من ضبط عنصر إجرامي يحمل جنسية إحدى الدول وذلك حال وصوله للأراضي المصرية عبر مطار القاهرة، ومحاولته جلب شحنة كبيرة من مخدر الآيس بغرض تهريبها إلى داخل البلاد وإغراق السوق بها.

وبإجراء تحريات أجهزة وزارة الداخلية، وتحليل المعلومات المتوافرة، ومناقشة العنصر المضبوط، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في تحديد زعيم العصابة الدولية وهو عنصر يحمل جنسية دولة أخرى ومتواجد بها .

مخدر الآيس

الأمن يحدد هوية عنصر آخر تابع للعصابة الدولية

كذلك نجحت التحريات والأجهزة الحديثة في تحديد عنصر من عناصر العصابة الدولية ويحمل ذات الجنسية، وتبين من التحريات أن العنصر مقيم بدائرة قسم العمرانية التابع لمديرية أمن الجيزة.

وشرحت التحريات أن العنصر المحدد في الجيزة، مكلف باستلام شحنة مخدر الآيس وذلك عقب تهريبها إلي البلاد ومحاولة ترويجها داخل البلاد وذلك بمشاركة المتهم المضبوط في ميناء القاهرة.

وبتقنين الإجراءات القانونية، وتنسيقا بين قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وكذلك مديرية أمن الجيزة، نجحت الجهات الأمنية في ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم بولاق الدكرور في الجيزة وذلك عقب إعداد كمائن له.

وبمواجهة المتهم المضبوط، أقر باشتراكه في العصابة الدولية لتهريب المواد المخدرة ومحاولة ترويجها داخل البلاد، وعثر بحوزته على مبالغ مالية محلية وأجنبية، وكذلك هاتف محمول.

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية أن كمية المواد المخدرة الآيس التى تم ضبطها تقدر ماليا بـ 16 مليون جنية.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play