موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

جبهه الدواء الاوروبي تعلن عن عرض جانبي للقاح جونسون أند جونسون

منذ 2 شهر
July 22, 2021, 8:21 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت الجهة التنظيمية للدواء في أوروبا، إنها أضافت خللا عصبيا نادرا كعرض جانبي محتمل للقاح جونسون أند جونسون المضاد لمرض كوفيد-19.
ونقلًا عن موقع سكاي نيوز عربية، ذكرت الجهة التنظيمية للدواء، أن الخلل العصبي يعرف باسم متلازمة «غيلان باريه»، مشيرة إلى أن إضافته تمت بعد مراجعة 108 حالات مسجلة في العالم.






الأخبار المتعلقة


وقالت هيئة الرقابة على الدواء في الاتحاد الأوروبي: «بعد تقييم البيانات المتاحة، خلصت لجنة السلامة إلى احتمال وجود علاقة بين لقاح جونسون آند جونسون للوقاية من مرض كوفيد-19 وبين متلازمة غيلان باريه».
وفي وقت سابق، حذّرت وكالة الأدوية الأميركية من أنها رصدت خطرا متزايدا للإصابة بمتلازمة غيلان باريه، الاضطراب العصبي النادر، لدى أشخاص تلقّوا لقاح جونسون آند جونسون.
وأوضحت السلطات الصحية الأميركية، أن مئة شخص أصيبوا بمتلازمة غيلان باريه من أصل حوالى 12.5 مليون شخص تلقوا هذا اللقاح الأحادي الجرعة.

نقلا عن الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play