موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد ما يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الخضروات

منذ 47 ثانية
July 22, 2021, 9:00 pm
بلغ

من المعروف أن جميع الخضروات تحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف غذائية صحية ، وبعضها يتميز بفوائده الاستثنائية. 
ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالخضروات في الحماية من السرطان والسكري وأمراض القلب .
يمكن أن تساعد الألياف الغذائية من الخضروات في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة حمض الفوليك في الدم. 

1.التعب معظم الوقت 
إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت ، فقد يكون ذلك بسبب نقص حمض الفوليك، يؤدي نقص حمض الفوليك إلى التعب وفقر الدم، كما أنه يلعب دورًا في تخليق وإصلاح الحمض النووي، حمض الفوليك أو الفوليك هو فيتامين B9 الذي يمكن العثور عليه في الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل الفاصوليا ، والهليون ، والعدس ، والسبانخ ، وما إلى ذلك ؛ وبالتالي ، فإن إدراجه في نظامك الغذائي أمر لا بد منه  .





2. تجد صعوبة في التعامل مع الإجهاد اليومي 
يؤثر تناول أطعمة معينة على مستويات التوتر لديك بشكل كبير، الالتهاب هو استجابة جسمك الطبيعية للتوتر ، وإذا كنت لا تتعامل مع التوتر بشكل جيد ، فقد يكون للالتهاب آثار ضارة على جسمك، تناول الأطعمة المضادة للالتهابات مثل السلمون والتونة والفلفل الزاهي اللون والطماطم وزيت الزيتون والخضروات ذات الأوراق الخضراء والمكسرات والفواكه مثل الفراولة والتوت والكرز والبرتقال  .
3. تصاب بالعدوى بشكل متكرر 
تعد الإصابة بالعدوى بشكل متكرر علامة على ضعف جهاز المناعة وسوء التغذية وعدم تناول ما يكفي من الخضار، بدون التغذية السليمة ، ستضعف مناعة جسمك لمكافحة مسببات الأمراض الضارة ، ولن يكون جسمك قادرًا على الدفاع عن نفسه من العدوى في أي وقت قريب لذا ، يُنصح بتضمين الفواكه والخضروات من جميع الأنواع في نظامك الغذائي للوقاية من الأمراض والمشكلات الصحية  .
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play