موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إجازة العيد تنقذ البنوك المصرية .. تعرف على السبب

منذ 1 دقيقه
July 22, 2021, 10:00 pm
بلغ

أنقذت إجازة عيد الأضحى المبارك والتي بدأت من يوم الإثنين الماضي 19 يوليو وتنتهي اليوم الخميس، البنوك المصرية من العطل الذي أصاب عددا كبيرا من مواقع البنوك الأمريكية وبعض البنوك في عدد من الدول.

كانت العديد من المواقع الإلكترونية لشركات طيران وبنوك وشركات تكنولوجية قد تعرضت هجمات قرصنة، من بينها: دلتا إيرلاينز وكوستكو هول سايل وأمريكان إكسبريس، اليوم الخميس.
وكان من الممكن أن تتأثر خدمات التحويلات البنكية الدولية بهذا العطل المفاجىء، ولكن إجازة عيد الأضحى حالت دون ذلك.





ومن المقرر أن تعاود البنوك العاملة في السوق المحلية، العمل بكامل فروعها يوم الأحد المقبل 25 يوليو، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.
فيما أعلنت Akamai Technologies عبر حسابه الرسمي على تويتر Twitter، حل الانقطاع الذي ضرب مواقع كبرى اليوم، موضحة أنه لا توجد أسباب حتى الآن حول سبب تعطل هذه المواقع.
وشركة Akamai أو أكاماي تكنولوجيز، آي إن سي، هي شبكة توزيع محتوى ومقدم للخدمات السحابية، يقع مقرها في كامبردج ماساتشوستس في الولايات المتحدة.
و تعد شبكة توزيع المحتوى التي تملكها أكاماي واحدة من أكبر منصات الحوسبة الموزعة في العالم، وهي مسؤولة عن خدمة ما بين 15 إلى 30 % من المرور في الويب.
يذكر أن ما حدث اليوم من انقطاع في شبكة الإنترنت لهذه المواقع، هى الواقعة الثالثة من نوعها خلال شهرين فقط، حيث شهدت مواقع للتواصل الاجتماعي ومواقع حكومية وإخبارية على الإنترنت حول العالم انقطاعات في الخدمة في شهر يونيو الماضي.
وأشارت بعض التقارير وقتها، إلى حدوث خلل فني في شركة (فاستلي) المزودة لخدمات خوادم سحابية في الولايات المتحدة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play