موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأة.. أبي أحمد مطلوب فى المحكمة الجنائية الدولية

منذ 44 ثانية
July 22, 2021, 10:22 pm
بلغ

شهد إقليم تجراي الإثيوبي منذ نوفمبر 2020 وحتى انسحاب القوات التابعة لنظام أبي أحمد علي، مجموعة من الجرائم ضد الإنسانية .

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريراً يوضح أن أخطر تلك الجرائم كانت الإبادة الجماعية حيث قتل 50 ألف شخصاً بشكل عشوائي على خلفية الانتماء العرقي.

وشهد الإقليم عملية قتل واسع على الهوية من جانب الجنود الإثيوبيين والإرتريين ممن فتح "أبي أحمد" لهم طريق لدخول البلاد وقتل شعبه.

واستخدمت جريمة الإغتصاب الجماعي بحق نساء إقليم تجراي كسياسة ممنهجة .

وقامت منظمة تجراي الدولية ومقرها الولايات المتحدة بتقديم طلب للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد بسبب خرقه للقانون الدولي واتفاقية منع الإبادة الجماعية .






إقرأ أيضاً «واشنطن ولندن» تطلبان اجتماع بمجلس الأمن بشأن «إقليم تيجراي» الإثيوبي

وتسلط الاشتباكات المستمرة في "عفار" الضوء على احتمال أن يمتد الصراع في إثيوبيا المستمر منذ 8 أشهر إلى خارج تيجراي، الذي شهد مقتل الآلاف بالفعل والدفع بمئات الآلاف إلى المجاعة والهجرة، وهو ما حذرت منه قوى دولية الأسبوع الماضي.

وقال محمد حسين، المسؤول في الوكالة الوطنية الإثيوبية للاستجابة للكوارث ومقرها عفار، لـ"وكالة فرانس برس"، إن العمليات كانت واسعة النطاق وأن المدنيين علقوا في مرمى النيران.

وأضاف: "القتال العنيف لا يزال مستمرا لذلك تضرر نحو 70 ألفا بشكل مباشر ونزحوا، فيما قتل أكثر من 20 مدنيا".

وتابع بالقول: "إنهم (المتمردون) يحاولون إخضاع عفار، والآن انضمت القوات الفيدرالية إلى القوات الخاصة في عفار ومجتمعات عفار المحلية وميليشيات عفار، وفي الأيام الأخيرة كان سكان عفار يقاتلون ويحمون أنفسهم".

ونفذ متمردو جبهة تحرير تيجراي في نهاية الأسبوع ما وصفه متحدث بـ"عمل محدود للغاية" في عفار استهدف القوات الخاصة ومقاتلي الميليشيات من منطقة أوروميا، أكبر منطقة في إثيوبيا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play