موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إليك كل ما تريد معرفته حول متلازمة مرض هافانا الغامض

منذ 2 شهر
July 22, 2021, 10:46 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

متلازمة هافانا هي مرض غامض يصيب الدماغ، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور فقاعات في السائل داخل أذن الشخص، ويمكن لهذه الفقاعات الصغيرة أن تنتقل عبر الدم إلى الدماغ، مما يتسبب في تلف مماثل لمرض تخفيف الضغط الذي يعاني منه بعض الغواصين.
 
كما لا يوجد تفسير في الوقت الحالي للمتلازمة، ولكن علماء أمريكيين يقولون إنها على الأغلب ناجمة عن إشعاعات موجات "متناهية الصغر".
لم تكن الأعراض هي نفسها دائمًا ، ولكنها بدأت عادةً بظهور مفاجئ للألم والضغط في الرأس والأذنين، أفاد بعض الأشخاص أنهم سمعوا ضوضاء عالية، يليها غثيان ودوار وارتباك وتوهان.
 






الأخبار المتعلقة


وأفاد معظم المرضى مجموعة من الأعراض بما في ذلك قضايا التوازن، وضعف البصر، وطنين، والنوم المتاعب، والصداع، ومشاكل مع التفكير أو التذكر، وخلص الباحثون إلى أن المرضى عانوا من إصابات في الدماغ تتفق مع إصابات في الرأس.
 
كما اقترح بعض الباحثين خيارًا آخر لـ متلازمة هافانا ، أن استخدام المبيدات الحشرية السامة للإنسان يمكن أن تفسر الأعراض، والتي يمكن ان ينتج عنها متلازمة هافانا.
لكن آخرين يتساءلون عما إذا كانت متلازمة هافانا هي بالفعل متلازمة على الإطلاق، يعتقد بعض الخبراء أنه يمكن أن يكون المرض النفسي الجماعي، وهي ظاهرة تمرض فيها مجموعة من الناس في نفس الوقت على الرغم من عدم وجود سبب مادي أو بيئي، يُعرف هذا أيضًا باسم الهستيريا الجماعية. 
وأظهرت الدراسات السابقة أن الخوف الشديد من المرض يمكن أن يؤدي إلى أعراض مرئية يمكن قياسها وينتج عنها متلازمة هافانا
المصدر webmd

نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play