موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصين ترفض خطة منظمة الصحة العالمية للتحقيق في أصل كورونا

منذ 2 شهر
July 23, 2021, 8:25 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ظهرت أولى الحالات المعروفة في مدينة ووهان بوسط الصين في ديسمبر 2019. ويُعتقد أن الفيروس قد انتقل إلى البشر من الحيوانات التي تُباع للطعام في سوق المدينة.

في مايو، أمر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساعديه بالعثور على إجابات لأسئلة حول الأصل قائلاً، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية كانت تتابع نظريات متنافسة من المحتمل أن تشمل احتمال وقوع حادث معمل في الصين.

حث "تسنغ"، إلى جانب مسؤولين آخرين وخبراء صينيين في المؤتمر الصحفي، منظمة الصحة العالمية على توسيع جهود تعقب المنشأ إلى دول أخرى خارج الصين.

وقال ليانغ وانيان، رئيس الفريق الصيني في فريق الخبراء المشترك لمنظمة الصحة العالمية: "نعتقد أن حدوث تسرب في المختبر أمر غير مرجح للغاية، وليس من الضروري استثمار المزيد من الطاقة والجهود في هذا الصدد". 





الأخبار المتعلقة

وأضاف، أنه ينبغي إجراء المزيد من الدراسات على الحيوانات، لا سيما في البلدان التي بها أعداد كبيرة من الخفافيش.

ومع ذلك، قال "ليانج"، إن فرضية التسرب في المختبر لا يمكن استبعادها تمامًا، لكنه أشار إلى أنه إذا كان هناك ما يبرر الأدلة، يمكن أن تنظر الدول الأخرى في احتمال تسربها من مختبراتها.

ركز جزء رئيسي من نظرية التسرب في المختبر على قرار معهد ووهان لعلم الفيروسات بإلغاء قواعد بيانات تسلسل الجينات وعيناته في عام 2019م.

عند سؤاله عن هذا القرار، قال يوان تشيمينغ، الأستاذ في معهد ووهان لعلم الفيروسات ومدير المختبر الوطني للسلامة البيولوجية، للصحفيين، إنه في الوقت الحالي لا تتم مشاركة قواعد البيانات إلا داخليًا بسبب مخاوف الهجمات السيبرانية.
الفجر
     
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play