موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم وتهدد بتدمير الأقمار الصناعية

منذ 3 شهر
July 23, 2021, 2:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر الخبراء في مركز التنبؤ بالطقس الفضائي الأمريكي (SWPC)، من توهج شمسي متوقع حدوثه اليوم الجمعة، من الممكن أن يؤثر بشكل كبير على اضطرابات شبكة الطاقة.





الأخبار المتعلقة

ووفقًا لما نقلته موقع «كسبريس» البريطاني فمن المتوقع أن تتسبب العاصفة الشمسية في تعطيل شبكات الطاقة وعمليات الأقمار الصناعية.
واكتشف الخبراء التوهج الشمسي منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث ظهرت بشكل واضح سحابة من الجسيمات المشحونة القادمة باتجاه كوكب الأرض.
وعلى الرغم من أن «حطام الانفجار» لا يستهدف الأرض بشكل مباشر، إلا أنه من المتوقع أن يتسبب في حدوث عاصفة شمسية صغيرة في الغلاف المغناطيسي المحيط بالأرض اليوم، الجمعة.
ووفقا لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، يمكن لهذا أن يخترق المجال المغناطيسي، ما يسمح للجسيمات المشحونة بضرب القطبين والغلاف الجوي.
وعندما يحدث هذا، يضعف المجال المغناطيسي للأرض لمدة ست إلى 12 ساعة، وسيستغرق بضعة أيام للتعافي تماما.
ويمكن أن تسبب العواصف الشمسية مجموعة واسعة من الآثار، من الاضطرابات الطفيفة إلى عمليات الأقمار الصناعية، إلى انقطاع التيار الكهربائي الكامل.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play