موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل الكنائس ستقيم نهضات لصوم العذراء؟.. القمص موسي إبراهيم يجيب

منذ 2 شهر
July 23, 2021, 6:39 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد القمص موسي إبراهيم يعقوب المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الارثوذكسية، أن ترتيبات إقامة صلوات نهضات صوم السيدة العذراء بالكنائس تحدد وفقا للأوضاع الصحية لكل إيبارشية ونسبة الإصابة بفيروس كورونا.


وقال المتحدث الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية، إنه من المقرر أن يحدد كل اسقف ترتيبات صلوات نهضة صوم السيدة العذراء في الكنائس المحيطة بإيبارشيته وفقا للأعداد الإصابة بفيروس كورونا في كل إيبارشية.


وأضاف المتحدث الرسمى لـ بوابة أخبار اليوم عن احتفال الكنيسة الأرثوذكسية في أسيوط بصوم العذراء وعيدها يحددها ايضا اسقف الإيبارشية الانبا يوانس اسقف أسيوط، وذلك نظرا لحرص العديد من الأقباط والمسلمين من جميع المحافظات لحضور الصلوات الاحتفال بدير درنكة بأسيوط.

وتابع القمص موسي إبراهيم، أنه من المقرر أن تتبع الكنائس التي تحمل اسم السيدة العذراء والتي يقيم صلوات نهضة للصوم العذراء باتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنيسة الأرثوذكسية وهي بنسبة حضور 25% من سعة الكنيسة وذلك حرصا من الكنائس لمنع التزحام والتكدس أثناء حضور الصلوات لمنع انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن دير السيدة العذراء بجبل درنكة استعدادته لاستقبال صوم السيدة العذراء مريم والذي يُحل في 7 أغسطس المقبل.





الأخبار المتعلقة


وقال دير السيدة العذراء في بيانًا له انه سيبدأ حجز غرف الإقامة بالدير في يونيو الجاري، وذلك تمهيدًا لنهضات صوم العذراء مريم.

وشدد الدير، على ضرورة الحجز للمبيت خلال تلك الفترة مع ضرورة اتباع الإجراءات االاحترازية المتبعة وذلك في ظل أجواء فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يبدأ الأقباط الأرثوذكس اليوم السبت الموافق 7 اغسطس، أول يوم لصوم السيدة العذراء مريم والذي يستمر لمدة 15 يوما ينتهي يوم 21 أغسطس.

ويعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوام التي يحرص الشعب القبطي على صيامها تقديرا لمكانة السيدة العذراء مريم، يمتنع الأقباط عن تناول اللحوم ويكتفون بتناول المأكولات بالزيت فقط.

وفي اليوم الـ15 من صوم العذراء يحتفل المسيحيون بعيد العذراء وهو يوم صعود جسد السيدة العذراء، البعض يصومه بزهد وتقشف زائد ويكتفي بتناول المأكولات بدون زيوت.

ويسمح في صوم العذراء بتناول الأسماك باعتباره من أصوام الدرجة الثانية، وهناك البعض يمتنع فيه عن أكل الأسماك، وتقام العديد من النهضات الروحية في الكنائس التي تحمل اسم العذراء ويُعد برنامج روحي لعظات وقداسات ومسابقات دينية طوال الـ15 يوما، وتنتهي باحتفال كبير في الليلة الأخيرة، ولكن نظرا لظروف الحاليا تكتفي الكنائس فقط بإقامة القداسات فقط بنسبة حضور لا تتعدى 25% .

ومن المقرر، أن تبدأ الكنيسة الكاثوليكية صوم السيدة العذراء بداية شهر أغسطس وحتى يوم 15 من نفس الشهر كل عام، وتصوم كنيسة الروم الأرثوذكس يوم 14 أغسطس حتى 27 من نفس الشهر.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play