موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف ردت جونسون آند جونسون على تسبب لقاحها في متلازمة غيلان باريه

منذ 2 شهر
July 23, 2021, 10:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فى الأيام الماضية زادت التحذيرات من أخذ لقاح جونسون آند جونسون بسبب المضاعفات الصحية التى يسببها لمتلقيه وكان من بين هذه المخاطر الإصابة بـ متلازمة غيلان باريه.
ووصل عدد الإصابات بـ متلازمة غيلان باريه إلى 100 شخص ممن تلقوا لقاح جونسون آند جونسون الخاص بمحاربة كورونا من 12.5 مليون شخص تقريبا قد تلقوا هذا اللقاح، وقد توفى شخص واحد فقط ممن أصيبوا بـ متلازمة غيلان باريه.
وخلصت هيئة الرقابة على الدواء في الاتحاد الأوروبي، إلى احتمال وجود علاقة بين اللقاح ومتلازمة غيلان باريه العصبية.رد جونسون آند جونسون

ولتوضيح حقيقة هذا الأمر ردت شركة جونسون آند جونسون في بيان لها، أن احتمالات الإصابة بـ متلازمة غيلان باريه بين متلقى لقاح جونسون آند جونسون لفيروس كورونا منخفضة جدا ومعدل الإصابة بسيط ولا يتجاوز المعدل الأساسي لعموم السكان إلا بهامش قليل جدا.





الأخبار المتعلقة

يذكر أن وكالة الغذاء والدواء الأميركية FDA  قد سبق أن حذرت من زيادة الإصابة بمتلازمة غيلان باريه، لدى أشخاص تلقوا لقاح جونسون آند جونسون للوقاية من فيروس كورونا.
ماهى متلازمة غيلان باريه
 
متلازمة غيلان باريه عبارة عن حالة عصبية نادرة يهاجم فيها الجهاز المناعي للجسم الطبقة الواقية من الألياف العصبية، ومعظم الحالات تأتي بعد عدوى بكتيرية أو فيروسية.
تصيب متلازمة غيلان باريه الأعصاب الطرفية ويتسبب في ضعفها وقد يصل الأمر للشل بشكل تدريجي حيث يبدأ عادة في الساقين ويصعد إلى عضلات التنفس ثم أعصاب الرأس والرقبة مما يشكل خطورة كبيرة على الإنسان.
نقلا عن صدي البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play