موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لمحات من تاريخ الصانع الفرنسي المخضرم..من العطور الأنيقة إلى عالم السيارات

منذ 3 شهر
July 24, 2021, 12:31 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تشتهر بالعطور الانيقة و الساحرة إلى جانب الفن الراقي و صيحات الأزياء العالمية، و ربما يحلم البعض بزيارة إلى اشهر المعالم الخاصة بها مثل برج ايفيل الشهير، أو اخذ رحلة للاستمتاع داخل العاصمة باريس، و لهذه الأسباب سوف ننتقل سويًا إلى الأراضي الفرنسية، و لكن لنأخذ جولة داخل اسطول الصانع الفرنسي وسط اعظم منتجي السيارات.
 
الصانع الفرنسي المخضرم 
 
يعتبر الصانع الفرنس المخضرم، من احد اهم خطوط انتاج السيارات حول العالم، حيث تضم الأراضي الفرنسية العديد من الأسماء الرنانة، مثل شركة بيجو، و رينو، و ستروين، و لكن لكل منها أسلوب خاص في تقديم الطرازات، يختلف من حيث الاطلالة الخارجية الخاصة بكل موديل، بالإضافة التقنيات المستخدمة من طراز الى اخر.






الأخبار المتعلقة


 
و عند الهبوط بالطائرة داخل الأراضي الفرنسية، فلابد نذكر سويًا الأسد الفرنسي الخاص بـ بيجو، حيث تعود أصول الشركة إلى عام 1842، و المفاجأة أن شركة بيجو كانت تعمل في بداية الامر على تصنيع ماكينات طحن الحبوب و البن و الملح و الفلفل، ثم تطور الامر و تدخل مرحلة جديدة في التصنيع، حيث اصدرت اول دراجة لها مع نهاية القرن التاسع عشر، حتى ان باتت واحدة من اهم شركات تصنيع السيارات حول العالم.
 
و مع استمرار الرحلة داخل الأراضي الفرنسية، فلابد أن نلقي نظرة على شركة رينو رائدة صناعة السيارات، و التي بدأت رحلتها عام 1898، حيث تأسست على يد لويس رينو الذي استهوته الصناعة وإنشاء الآلات الصناعية، و على الرغم من تزايد الطلب على انتاج السيارات، لم تقتصر رينو على ذلك فقط، بل قامت بإنتاج الشاحنات والمقطورات وسيارات الإسعاف والقنابل، بالإضافة إلى الدبابة الشهيرة و التي كان لها عامل كبير في حسم الكثير من الانتصارات الفرنسية و هي النسخة  FT17.
 
و من خلال هذه التاريخ الممتد استطاعت رينو ان تدفع بالعديد من الطرازات القوية و التي تنوعت بين اطلالة السيدان و الهاتشباك و السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، و مازلنا داخل الأراضي الفرنسية لنذهب داخل احد الصروح القوية في مجال تصنيع السيارات وهي شركة ستروين و التي تأسست في 20 يونيو عام 1919، حيث تأسست على يد اندرية ستروين، بل اكتسبت حينها شهرة واسعة بسبب استخدام تكنولوجيا متقدمة في هذا المجال، و إلى هذا الوقت مازالت ستروين من ابرز شركات تصنيع السيارات حول العالم، إلى جانب الثنائي الفرنسي بيجو و رينو.
نقلا عن صدي البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play