موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«الحداد» العالم يشهد موجة رابعة من كورونا ارتدادية وعنيفة

منذ 2 شهر
July 24, 2021, 9:30 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news



قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا تنخفض بشكل سريع، لذا قلت أعداد مصابي ووفيات الفيروس خلال الفترة الماضية، مضيفًا «عدد حالات الإصابات بيقل على المستوى الرسمي وعلى مستوى العيادات الخاصة والمستشفيات».

وأضاف «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح»، الذي تقدمه الإعلامية داليا أشرف، والمذاع على فضائية «DMC»، أن عددًا كبيرًا من دول العالم تشهد موجة رابعة من الفيروس وصفها البعض بـ«العنيفة»، ويتأثر بها خلال الوقت الراهن عدة دول مثل تونس وليبيا والأردن، متابعًا: «الأعداد بتزيد لمتحور جديد، وموجه عنيفة جدا في وفيتها وإصابتها، وهي موجه ارتدادية عنيفة لازم نحذر منها».





الأخبار المتعلقة


وأوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة، أنه يجب على كافة المواطنين عدم الاطمئنان جراء قله أعداد مصابي الفيروس، ناصحا بضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها منع الإصابة فيما بين المواطنين، مضيفًا: «التطعيمات مهمة جدا، وهي اللي حمت الدول اللي عانت من إصابات كبيرة من الفيروس، وتحمي من المضاعفات المرضية».

وأكد أن الموجة الرابعة تختلف باختلاف الدول، حيث أنه في بريطانيا فالموجة شديدة في إصابتها للمواطنين وليست شديدة في وفياتها، ولكن في تونس فظهرت الموجة شديدة في إصاباتها ووفياتها، «التطعيم يحمي من المضعفات الخطيرة أيا كان قوة الفيروس أو شدته وقوته، واللقاح حمي البريطانيين من المضاعفات الخطيرة».

وتابع: «لقاح جونسون أند جونسون، يتم أخذه عبر جرعة واحده واعترفت به منظمة الصحة العالمية ولا يستمر تأثيره لأكثر من عام، واللقاح الروسي أيضا يعطي أجسامًا مضادة ولا تستمر أكثر من عام ويعطي لمرة واحده فقط».

الله محبة

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play