موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة تدرس تطعيم الأطفال ضد كورونا

منذ 2 شهر
July 24, 2021, 10:09 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


فاكسيرا تطالب بتطعيم الأطفال ضد كورونا: علينا تقليل دورهم في نشر الوباء



قال الدكتور مصطفى المحمدي مدير مركز تطعيمات بالمصل واللقاح "فاكسيرا"، إن احتمالات إصابة الأطفال بفيروس كورونا تماثل احتمالات تعرض الكبار، لكن الاختلاف يكمن في أن حجم الخطر على حالة الأطفال يقل عن غيرهم.






الأخبار المتعلقة



وأضاف في تصريحات لفضائية "الغد"، مساء الجمعة، أن أعراض الإصابة لا يمكن أن تؤثر على حياة الأطفال بشكل كبير، لكن شدد في الوقت نفسه على أن الأطفال يمثلون أيضًا مصدرًا للعدوى في أي تجمعات.

وأوضح أن الأطفال يجب وضعهم على قائمة المستهدفين بالحصول على اللقاحات؛ للحد من انتشار الوباء فيهم بينهم، إلى جانب وقف دور الأطفال من أن يكونوا مصدرًا لإصابة غيرهم سواء ذويهم أو القائمين على خدمتهم ورعايتهم.

وأشار إلى أن نجاح منظومة التلقيح مرتبط بأنها تضم جميع الفئات العمرية، بما في ذلك أي فئة تقل درجة خطورة إصابتها بالمرض بشكل كبير.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أجازت استخدام لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

وقالت الوكالة في بيان: "بعد تقييم المعلومات الموجودة قد توصي وكالة الأدوية الأوروبية باستخدام لقاح (موديرنا) لتطعيم المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، ويتم حقن اللقاح على جرعتين في عضلة الكتف بفاصل 4 أسابيع".
الله محبة

هذا الخبر منقول من : الشروق




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play