«تتكون من 183 حرفا».. ما أطول كلمة في اللغة الإنجليزية؟

منذ 6 شهر
July 24, 2021, 3:28 pm
بلغ
 تتكون من 183 حرفا    ما أطول كلمة في اللغة الإنجليزية
صورة أرشيفية

ما أطول كلمة في اللغة الإنجليزية؟ ربما لم يخطر هذا السؤال على بال أحد من قبل، لكن الإجابة عليه تعتمد على تعريف ما تشكله تلك الكلمة من حروف، والسبب وراء اشتقاقها، حيث تتكون أطول كلمة في اللغة الأشهر بالعالم من 183 حرفا.

ما أطول كلمة في اللغة الإنجليزية؟

وبحسب كتاب موسوعة جينيس لعام 1990 ، فإن أطول كلمة بالإنجليزية هي Lopadotemachoselachogaleokranioleipsano.pterygon ، والتي تتكون من 183 حرفاً، وأضيفت إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية آنذاك.

وقد ظهرت أطول كلمة في اللغة الإنجليزية بالأدب الإنجليزي في كتاب المسرح الكلاسيكي Assemblywomen ، وهي ترجمة لكلمة يونانية قديمة لاسم طبق من السمك واللحم والدجاج والصلصات والمعروف بطبق الوجبة الخيالية.





وفي العصر الحديث تحديدا في العام 2019، استخدم شيتان جات، عضو لجنة السياسة النقدية في الهند شيتان غات، كلمة floccinaucinihilipilification ، والمتألفة من 29 حرفا ومدرجة في قاموس أكسفورد ضمن قائمة أطول الكلمات باللغة الإنجليزية، وتعني اعتبار شئ ما وكأنه بدون أي قيمة ، ووقتها أثار دهشة الحضور.

وبحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز ، يعود أصل كلمة floccinaucinihilipilification إلى منتصف القرن الثامن عشر الميلادي، حيث ذكرت لأول مرة ضمن رسالة كتبها الشاعر ويليام شنستون، ويُشار إليها غالبا بأنها أطول كلمة غير تقنية في اللغة الإنجليزية.

وبعد سنوات عدة طويلة، استخدم جات الكلمة في محاضر جلسات لجنة السياسة النقدية في العام 2019، للتعبير عن رؤيته بالاقتصاد.

إقرأ أيضا: يبكي عليها طوال العمر قصة طائر مخلص لا يتزوج بعد نفوق أنثاه

وهناك كلمات أيضا مصنفة ضمن أطول الكلمات باللغة الإنجليزية، من بينها Pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis والتي تتكون من 45 حرفا، وتشير إلى أحد الأمراض الرئوية.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play