موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ننشر طرق تقليل استهلاك الوقود في سيارتك ..بعد ارتفاع أسعار البنزين

منذ 2 شهر
July 24, 2021, 3:55 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يتساءل عدد كبير من سائقي السيارات عن الطرق التي تساهم في الحد من استهلاك الوقود بكثرة أثناء عملية السير وتقليل الكميات المستخدمة إلى حد ما، خاصة بعد ارتفاع أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 25 قرشًا، حيث جاء سعر اللتر البنزين 80 بـ 6.75 جنيه، بينما وصل البنزين 92 إلى 8 جنيهات للتر، وبلغ سعر البنزين 95 بنحو 9 جنيهات للتر.
ارتفاع أسعار البنزين
ويستعرض "أهل مصر"، كيفية توفير استهلاك البنزين في سيارتك، في السطور التالية:






الأخبار المتعلقة


- يجب ضبط ضغط هواء الإطارات من حين لآخر، من أجل توفير سعة استهلاك البنزين بالسيارة، لأن عدم الضبط قد يتسبب في فقدان كمية كبيرة منه دون جدوى.
- عدم الإكثار من استخدام جهاز التكييف خلال فصل الصيف، والحرص على القيام بالتهوية الجيدة للسيارة بقدر الإمكان، نظرا لأنه أحد الوسائل التي تساعد في زيادة استهلاك البنزين داخل سيارتك.
- المحافظة على إجراء الصيانات الدورية في مواعيدها بشكل منتظم، بهدف التأكد من مدى جودة أداء السيارة.
- تجنب زيادة سرعة السيارة أثناء السير على الطرق المختلفة، لتفادى ارتفاع استهلاك البنزين المستخدم.
- لابد من إغلاق المحرك عند التوقف في حالات الانتظار والأماكن المزدحمة وإشارات المرور، بهدف الحد من إهدار البنزين الموجود في خزان الوقود بالسيارة.
- عدم الإفراط في استخدام الفرامل بشكل مستمر بدون داعي أو للتوقف المفاجئ.
- ضرورة تخفيف حمولة السيارة من خلال التخلص من أي متعلقات غير هامة في شنطة السيارة.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play