موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

موجة غضب|شائعة وفاة دلال عبد العزيز تتسبب في أزمة .. ماذا تقول لائحة الجزاء

منذ 2 شهر
July 24, 2021, 9:02 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موجة من الغضب العارم تسبب فيها خبر غير صحيح نشر حول وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، حيث خرجت أسرة النجمة الكبيرة لتنفي صحة الخبر، وتؤكد أنها بخير وتتعافى من الأزمة الصحية التي ألمت بها قبل 100 يوم.
ما تتمتع به الفنانة دلال عبد العزيز من حب داخل قلوب الجميع، جعلهم يصبون غضبهم على الصحيفة صاحبة الخبر الكاذب، بعيدا عن أسرتها الفنانة التي شعرت بحالة من الضيق، خاصة أن الأسرة لم تتعافى بعد من رحيل النجم كبير وعماد الأسرة الفنان سمير غانم.
كثير من العاملين في مهنة الصحافة وأساتذة ومقربون من الوسط الصحفي ومن أسرة الفنانة تساءلوا عن السبق الصحفي وضرورة مراعاة الشق الإنساني، تحديدا عند نشر أخبار الوفيات وذكروا أمثلة عدة، أشهرها تمثل في رفض الوكالة الفرنسية نشر خبر وفاة الملك حسين بن طلال ملك الأردن قبل التأكد من صحة المعلومة من مصدرين، رغم أن المعلومة كان موثقة ومن طبيب الملك الخاص.
وطالب العاملون بالمهنة بعد شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، ضرورة تحري الدقة ومعاقبة الجرائد والمواقع التي تلهث وراء السبق «الترافيك» المزيف بدون التأكد من صحة المعلومة.
وفي هذا الصدد يعرض لكم لائحة الجزاءات المقررة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في مثل هذه الحالات





الأخبار المتعلقة


لائحة جزاءات الأعلى للإعلام
حددت لائحة جزاءات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عقوبة قيام أي وسيلة إعلامية بنشر أو بث أخبار كاذبة أو شائعات أو الحض على الكراهية.
ونصت المادة «17» من اللائحة على أنه يعد قيام الصحيفة أو الوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكترونى بنشر أو بث أخبار كاذبة أو شائعات أو ما يدعو إلى مخالفة القانون أو التحريض على ذلك أو الحض على العنف أو الكراهية أو التمييز أو الطائفية أو العنصرية أو ما من شأنه تهديد وحدة النسيج الوطني أو الإساءة إلى مؤسسات الدولة أو الإضرار بمصالحها العامة أو إثارة الجماهير وإهانة الرأي الأخر أو نقل معلومات من مواقع التواصل الاجتماعى دون التحقق من صحتها، مخالفة تقتضي توقيع أحد الجزاءات الآتية أو بعضها بحسب ما يقدره المجلس الأعلى للإعلام.
ومن بين الجزاءات دفع مبلغ مالي لا يزيد مقداره عن 250 ألف جنيه أو ما يعادل هذه القيمة بالعملة الأجنبية، منع نشر أو بث أو حجب الصفحة أو الباب أو البرنامج أو الموقع الالكترونى لفترة محددة أو بصفة دائمة .
عقوبة شائعة وفاة دلال عبد العزيز 
وقال مصدر مسؤول لـ«صدى البلد»، إن لائحة جزاءات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حددت عقوبة نشر أخبار كاذبة، والتي تنطبق على شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز وتتراوح العقوبة بين غرامة 250 ألف جنيه، والمنع والحجب .
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play