قصة اعتزال الفنانة لمياء الجداوي فيديوجراف

منذ 5 شهر
July 25, 2021, 2:11 am
بلغ

قصة اعتزال الفنانة لمياء الجداوي فيديوجراف

الفنانة لمياء الجداوي ليست الوحيدة من الفنانين الذين ظهروا على الشاشة وحققوا نجاحا كبير ثم اختفوا فجأة

دون أي أسباب او مقدمات تاركين أثرا طيبا في ذاكرة

الجمهور والتي قدمت ما يقرب من 13 فيلما وأكثر من مسلسل ومسرحية خلال مشوارها الفني القصير ثم قررت اعتزال الفن كله وتزوجت من فنان معروف.

بداية الفنانة لمياء الجداوي

دخلت الفنانة لمياء الجداوي عالم الفن من باب تقديم الإعلانات والترويج لمنتجات منزليه وذلك خلال فترة الثمانينات والتسعينات حتى اكتشفها فنان مشهور وطلبها لمشاركته في فيلم ثم توالت اعمال

لمياء الجداوي

وتنوعت من خلال التليفزيون والسينما والمسرح.

لمياء الجداوي اعتزلت الفن وتزوجت

تزوجت لمياء الجداوي من الفنان أشرف وحيد سيف نجل الفنان الراحل وحيد سيف والفنانة ألفت سكر وأنجبت منه ثلاثة أبناء عمر وفرح ونور، ثم ارتدت لمياء الجداوي

الحجاب واعتزلت الفن تماما عام 1996. وكان هناك قصة وراء اعتزال لمياء الجداوي وارتداؤه الحجاب.

لمياء الجداوي ليست الوحيدة





لم تكن الفنانة لمياء الجداوي هي الوحيدة التي دخلت الفن وحققت نجاحا كبيرا ثم قررت اعتزال الفن فقد سبقها فنانات أخريات ومن بينهن الفنانة شادية والفنانة نورا ومديحة كامل وشمس البارودي.

ليست الوحيدة

ونفت لمياء الجداوي، في لقاء سابق لها ببرنامج صاحبة السعادة مع الفنانة إسعاد يونس، وجود صلة قرابة بالفنانة القديرة رجاء الجداوي، لافتة إلى أن السبب في انتشار تلك الشائعة هو اسم الجداوي.

ولدت لمياء الجداوي في 7 يوليو 1967، ونشأت في بيئة فنية، فوالدها هو الجداوي رمضان مدير فرقة (رضا) للفنون الشعبية، ووالدتها سورية الاصل، وهي إحدى راقصات فرقة رضا التي اشتركت في معظم تابلوهاتها الراقصة وجالت معها معظم دول العالم.

بدأت حياتها الفنية وهي في الثالثة عشرة، حيث قدمت إعلانا عن إحدى ماركات (الصابون)، ثم توالت عليها الإعلانات، حيث قدمت الإعلان الأشهر عن كعك العيد الذي فتح أمامها الطريق لتلفت نظر المنتجين والمخرجين إليها كطفلة موهوبة، تمتلك قدرات فنية معينة.

اشتركت كراقصة في فرقة (رضا) في عدد من الرقصات منها (العتبة جزاز .وام ياليموني)، ثم بدأت في كممثلة محترفة في مسرحية (هاملت) مع الفنان محمد صبحي.

تم اختيارها من قبل الفنان نور الشريف لمشاركته في فيلم (جري الوحوش)، وعندما تألقت وأثبتت موهبتها اختارها المخرج يحيي العلمي للاشتراك في المسلسل الشهير (رأفت الهجان) والتي اعتبرته نقطة انطلاقها الحقيقية فقد كان علامة فارقة في حياتها حيث وقفت فيه أمام كوكبة كبيرة من صناع الدراما العربية.

ونستعرض المزيد من التفاصيل حول اعتزال الفنانة لمياء الجداوي وارتداؤها الحجاب خلال الفيديو التالي

صدى البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play