سحب معدات سد النهضه ..ماذا يحدث في اثيوبيا الان ؟

منذ 4 شهر
July 25, 2021, 11:00 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن التخزين الثاني لملء السد جرت إجراءات تنفيذه في منتصف ابريل الماضي، عندما فتحت اثيوبيا أول بوابتين لتصريف المياه الزائدة لكي تجفف الممر الأوسط لوضع الخرسانة.


 

وأضاف الدكتور عباس شراقي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TeN»، أن حجم إنجاز الخرسانة خلال الأيام الماضية بالسد ضعيف للغاية لا يتعدى 8 متر من ضمن 30 متر المستهدف تنفيذه.





الأخبار المتعلقة


 

وأشار إلى أن التخزين الثاني للسد بدأ يوم 4 من الشهر الجاري، ووصل حجم الخرسانة توقف عند منسوب 573 متر، موضحًا إن المنسوب المعلن لا يسع سوى لتخزين 13 مليار متر مكعب.

 

وأكد أستاذ الموارد المائية، أن التخزين الثاني للسد لم يكتمل حتى الآن، حيث أنه توقف يوم 19 يونيو الماضي، وذلك بسبب سحب المعدات بسبب هجوم الفيضان على السد واكتفت بما تم، معقبا: "الحكومة الاثيوبية ادعت اكتمال الملء الثاني للسد".

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play