موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

5 اطعمه تساعد على تقليل أعراض القولون العصبى

منذ 2 شهر
July 26, 2021, 1:45 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

5 اطعمه تساعد على   تقليل أعراض القولون العصبى
متلازمة الأمعاء المتهيجة من المشاكل الشائعة التى تصيب الكثيرون، وتشمل أعراض القولون العصبي أو متلازمة تهيج الأمعاء ألم المعدة، والإمساك، والإسهال، والانتفاخ، وكلها يمكن أن تسببها بعض الأطعمة، في حين أن الحالة تختلف في كل فرد، يمكن للأطعمة المقلية ومنتجات الألبان أن تزيد الأعراض سوءًا ويجب استبدالها بوجبات سهلة الهضم، وفقا لتقرير موقع "express".

christian dogma


 
أفضل 5 أطعمة تساعد على تقليل أعراض القولون العصبى
 
اللحوم الخالية من الدهون
 
اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالبروتين، وهى سهلة الهضم ولا تتخمر مع بكتيريا الأمعاء، مما يعني أن الغازات المعوية لا تنتج عندما يكسرها الجسم.

christian dogma








الأخبار المتعلقة


الأسماك الغنية بأوميجا 3
 
أوميجا 3 هو مضاد للالتهابات، ويعتبر الالتهاب أحد المصادر الرئيسية لألم القولون العصبي، ومن المحتمل أن تساعد زيادة تناولك في علاج الأعراض.
أوميجا 3 يتواجد بشكل خاص في المأكولات البحرية ، وخاصة الأسماك، وأفضل مصادر أوميجا 3 تشمل الأنشوجة وسمك الماكريل والسردين والسلمون.

christian dogma


المكسرات
 
تعد المكسرات مصدرًا رائعًا للألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 ، مما يجعلها واحدة من أكثر الأطعمة فعالية لتخفيف أعراض القولون العصبي، كما أنها تحتوي على دهون غير مشبعة، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وإعادة التوازن إلى الأمعاء.
 
البذور
تحتوي البذور على الكثير من الألياف وأحماض أوميجا 3، لذا فهي جيدة بشكل خاص إذا كانت أعراض القولون العصبي لديك تتضمن الإمساك، تساعد بذور الشيا وبذور الكتان على حد سواء في حركة الأمعاء ويمكن رشها بسهولة فوق الأطعمة الأخرى، بالنسبة للوجبات الخفيفة للبذور، ستساعد كل من بذور اليقطين وعباد الشمس على تقليل إمساك القولون العصبي.
أطعمة البروبيوتك
 
أطعمة البروبيوتيك الطبيعية، تحتوى على بكتيريا تساعد أمعائك على معالجة الطعام، يمكنك الحصول على أطعمة البروبيوتك من أطعمة مثل مخلل الملفوف والزبادي التي لا تحتوي على سكر مضاف.

نقلاعن اليوم السابع




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play