7 عادات شائعة تضر بصحة أمعائك

منذ 4 شهر
July 26, 2021, 9:36 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعتبر الأمعاء أحد الأجزاء المهمة في جسم الإنسان، فهي المسؤولة عن ضمان امتصاص الجسم للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة.

تمتص القناة الهضمية العناصر الغذائية المسؤولة عن وظائف الجسم المختلفة من إنتاج الطاقة إلى الصحة العقلية وتوازن الهرمونات.

والأمعاء هي موطن لملايين البكتيريا الجيدة التي تساعد في الهضم وهي مسؤولة عن منحك مناعة قوية، بحسب موقع "doctor.ndtv".

ومع ذلك، على الرغم من أهميتها للصحة الجيدة، فإن المشكلات الصحية المتعلقة بالأمعاء تنتشر بشكل متزايد مع نمط الحياة المتسارع، وفقا لسبوتنيك.

7 عادات شائعة يمكن أن تؤثر على الأداء الطبيعي لأمعائك:

نقص البريبايوتكس في نظامك الغذائي

تعتبر الأطعمة الطبيعية مثل الموز والتفاح والثوم والبصل ضرورية لأمعائك. لا يدرك الكثيرون دور البريبايوتكس في صحة الأمعاء المثلى. تغذي البريبايوتكس البكتيريا النافعة في الأمعاء وتعزز صحة الأمعاء بشكل عام.

استهلاك كميات كبيرة من السكر

إذا كان نظامك الغذائي يتضمن الأطعمة المصنعة فقط، فقد يكون ضارا جدا لأمعائك. يمكن أن يؤدي تناول المنتجات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إلى الإضرار بالبكتيريا الصحية في أمعائك.

قلة النوم السليم





الأخبار المتعلقة


تؤدي دورة النوم غير المنتظمة إلى مشاكل خطيرة مثل التعب المستمر والتهيج والحموضة. يؤدي عدم الحفاظ على دورة نوم صحية إلى زيادة التوتر الضار بأمعائك.

الجفاف

الماء مهم لصحتك العامة. شرب كمية جيدة من الماء على فترات منتظمة يساعد على الهضم، ويحسن الجلد وكذلك ينظم حركات الأمعاء.

عدم ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة مهمة جدا لجسم سليم وصحي. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ليست مفيدة لفقدان الوزن فحسب، بل تحسن أيضا صحة القلب والدورة الدموية في الجسم. أي شكل من أشكال النشاط البدني - من ممارسة الرياضة إلى التمارين المنتظمة أو اليوجا - يسبب حركة في الجسم، وهو أمر مفيد أيضا للأمعاء.

قلة تناول الألياف

يسبب النظام الغذائي منخفض الألياف العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بالأمعاء، مثل الإسهال والإمساك.

وتعد الألياف مهمة للهضم الجيد وكذلك استقرار مستويات السكر في الدم. تعد الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة مصادر غنية بالألياف ويجب أن تكون جزءا أساسيا من نظامك الغذائي المعتاد.

الإفراط في استهلاك الكحول

شرب الكثير من الكحول بانتظام يؤدي إلى خلل في بكتيريا الأمعاء. تُعرف هذه الحالة باسم dysbiosis.

إذا كانت أي من هذه العادات السبع تنطبق عليك، فلم يفت الأوان بعد للتغيير. ابدأ اليوم لتضمن أنك تعيش حياة صحية.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play