موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حاملين رؤوسهم علي ايديهم..قصة استشهاد الثلاثة اقباط بعد رفضهم ترك المسيح

منذ 1 شهر
July 26, 2021, 3:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

في سنة 268م كان هناك ثلاثة اقباط من أعضاء الكتيبة الطيبية التي كانت بقيادة القديس موريس وتم نقلها من الأقصر في صعيد مصر إلي كل من سويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وعندما امرهم الوالي ان يتركوا المسيح ويبخروا ويسجدوا للاوثان رفضوا رفض تام.

فاصدر الوالي قرار بقطع رؤوسهم بمدينة زيورخ بسويسرا وبالفعل قطعت رؤوسهم ولكن ماحدث لن يتخيلة احد وهو ان بعدها مباشرة وأمام المشاهدين وقفوا علي أقدامهم حاملين رؤوسهم فوق أيديهم وصعدوا الي التل المجاور لعملية الإعدام ثم سجدوا.

وبعد هذا السجود رقدوا رقاد الموت ودفنوا في نفس مكانهم وتم بناء كاتدرائية عظيمة لهم وقائدهم الشهيد موريس فبني له حوالي 650 كنيسة وسميت البلدة التي أستشهد بها باسمه سانت مورس.


كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play