موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شركة «مارلبورو» تعلن وقف إنتاج السجائر.. وتدعو لحظر التدخين

منذ 1 شهر
July 26, 2021, 6:19 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، الصانعة لسجائر «مارلبورو» في الخارج، عن نية شركته لوقف بيع السجائر في المملكة المتحدة خلال 10 سنوات.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، جاسيك اولتشاك، إن هذه الخطوة جزء من هدف الشركة لتصبح "خالية من التدخين" وللمساعدة في إنهاء استخدام السجائر التقليدية، وذلك في تصريحات لصحيفة Daily Mail أمس الأحد.

 

وأضاف اولتشاك، أن تدخين السجائر يمكننا مقارنته بالسيارات التي تعمل بالغاز، والتي سيتم حظر بيعها في البلاد اعتبارًا من عام 2030، داعيًا حكومة المملكة المتحدة إلى أخذ الخطوات حظر السجائر في غضون عقد من الزمن، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "تيليجراف".

 

اقرأ أيضًا| في الخمسينيات حيوان يضرب عن الطعام والسر «سيجار»‬





الأخبار المتعلقة

 

وتابع جاسيك اولتشاك: "نتطلع أن نرى العالم بدون سجائر، فكلما حدث ذلك مبكرًا، كان ذلك أفضل للجميع، ومع التنظيم والمعلومات الصحيحة يمكن أن يحدث ذلك بعد 10 سنوات من الآن في بعض البلدان، ويمكنك حل المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد".

 

كما لفتت شركة فيليب موريس إنترناشونال، الصانعة لسجائر "مارلبورو" في الخارج، إلى خططها للتحول إلى شركة خالية من التدخين، فضلاً عن نيتها شراء شركة الأدوية البريطانية Vectura Group، التي تصنع أجهزة الاستنشاق لمرضى الربو.

 

وقوبلت مزاعم شركة مرلبورو بوقف بيع السجائر، بمجموعة من الانتقادات التي وجهتها لها جماعات مكافحة التدخين في المملكة المتحدة هذه الخطوة، واتهمتها بمحاولة إظهار نفسها على أنها مناهضة للتدخين بينما لا تزال تبيع منتجات السجائر، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان".

 

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يقتل التدخين أكثر من 8 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play