موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

في أي كلية حقوق درسوا؟ .. قيس سعيد يستنكر الحديث عن محاولة انقلاب

منذ 1 شهر
July 26, 2021, 8:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دعا الرئيس التونسي قيس سعيّد، إلى التزام الهدوء وعدم الرد على الاستفزازات وعدم إيلاء أهمية للتصريحات والشائعات التي احترفها البعض، مؤكدًا أنه لا يريد أن تسيل قطرة دم واحدة.

وأضاف خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الاثنين، أن هناك قانونًا يطبق على الجميع، منوهًا إلى أنه دعا في كثير من الأحيان إلى تطبيق القانون.








وأشار إلى أنه وجه التنبيهات عندما بدأ ينفذ الصبر مع عدم تطبيق القانون، معلقًا: «لقد حولوا الانفجار الثوري غير المسبوق في تونس إلى غنيمة، وتم السطو على إرادة الشعب بنصوص قانونية وضعوها على المقاس كما أرادوا لاقتسام السلطة».

وتابع: «نكلوا بالشعب التونسي تنكيلًا مستمرًا متواصلًا في حياته اليومية ومعاشه والتعليم والصحة والحد الأدنى لحقوق الإنسان، واعتقدوا أن الدولة لقمة سائغة والفقير المدقع ليس إنسانًا أو يمتلك أبسط الحقوق المشروعة لحفظ كرامته الإنسانية».

واستنكر حديث البعض عن أن ما تم أمس محاولة للانقلاب، متسائلًا: «تحدث البعض أمس عن انقلاب أي كلية حقوق أو علوم قانونية درسوا؟ كيف يكون الانقلاب بناء على الدستور؟ ما فعلته تطبيقًا للدستور الذي منح الرئيس صلاحية اتخاذ التدابير اللازمة في حالة وجود خطر داهم».

نقلا عن الشروق

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play