ذكرى وفاة رشدي أباظة.. تزوج 5 مرات وينتمي لأصول غير عربية

منذ 5 شهر
July 27, 2021, 9:12 am
بلغ
ذكرى وفاة رشدي أباظة   تزوج 5 مرات وينتمي لأصول غير عربية

ذكرى وفاة رشدي أباظة تزوج 5 مرات وينتمي لأصول غير عربية

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى وفاة الدنجوان

رشدي أباظة، الذي توفي في مثل هذا اليوم 27 يوليو عام 1980 بعد صراع مع مرض سرطان الدماغ عن عمر يناهز 53 عاماً.





ذكرى وفاة رشدي أباظة

ولد

رشدي اباظة

يوم 3 أغسطس عام 1926، ينتمي إلى الأسرة الأباظية التي ترجع إلى الأصول الشركسية وأمه من أصول إيطالية، قدم أول أعماله الفنية عام 1949 من خلال فيلم المليونيرة الصغيرة برفقة الفنانة فاتن حمامة، وشارك في تلك الفترة أيضا في عدة أدوار صغيرة منها أفلام دليلة - رد قلبي - موعد غرام - جعلوني مجرما .

وفي عام 1950 سافر رشدي أباظة إلى إيطاليا لمدة ستة أشهر على أمل الظهور في أفلام إيطالية، ولكن لم يكتب له النجاح هناك، وعاد إلى مصر وحقق نجاحا كبيرا ليصبح من أهم الممثلين في تاريخ السينما المصرية، وقدم سلسلة أفلام مميزة أهمها، امرأة على الطريق، الطريق، طريق الأمل، الرجل الثاني، صراع في النيل، في بيتنا رجل، الزوجة رقم 13 .

تزوج رشدي أباظة 5 مرات، المرة الأولى كانت من الفنانة تحية كاريوكا، عام 1952 واستمر زواجهما 3 سنوات، وتزوج ثانياً من بربارا الأمريكية وأنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، واستمر زواجهما 4 سنوات، وطلّقها عام 1959.

تزوج للمرة الثالثة من الفنانة سامية جمال عام 1962، واستمر زواجهما قرابة 18 عاماً، وانفصلت عنه عام 1977، وكانت صباح زوجته الرابعة، تزوجها عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته، أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، وهي ابنة عمه وتزوجها عام 1979.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play