موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أعراض قاتلة.. اعرف ما يحدث لجسمك نتيجة التعرض للحرارة الشديدة

منذ 1 شهر
July 27, 2021, 9:37 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



مع ارتفاع درجات الحرارة، في فصل الصيف، يعاني الكثير من المواطنين بعدة مشكلات صحية، وقد يكون الطقس الحار أكثر ضررًا على الأطفال وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، لهذا نستعرض في السطور التالية، ماذا يحدث للجسم نتيجة التعرض للحرارة الشديدة؟ وما هي مشكلات الطقس الحار؟ وكيفية الوقاية منها، وفقًا لأحدث تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية.
ماذا يحدث للجسم نتيجة التعرض للحرارة الشديدة؟
يعاني الناس من أمراض مرتبطة بالحرارة عند ارتفاع درجات الحرارة، فعادة ما يبرد الجسم نفسه عن طريق التعرّق،  لكن في بعض الظروف، ترتفع درجة حرارة جسم الشخص بسرعة، وقد تؤدي درجات حرارة الجسم المرتفعة جدًا إلى تلف الدماغ أو الأعضاء الحيوية الأخرى.
وهناك عدة عوامل تؤثر على قدرة الجسم على تبريد نفسه أثناء الطقس شديد الحرارة، وذلك حينما تكون الرطوبة عالية، فلن يتبخر العرق بالسرعة، مما يمنع الجسم من إطلاق الحرارة بسرعة، تشمل الحالات الأخرى التي يمكن أن تحد من القدرة على تنظيم درجة حرارة الجسم فى حالات الشيخوخة، والأطفال من عمر الولادة وحتى 4 سنوات، وفى بعض حالات السمنة، والحمى، والجفاف، وأمراض القلب، والأمراض العقلية، وسوء الدورة الدموية، وحروق الشمس، وتعاطي بعض العقاقير الموصوفة، ومدمني الكحول.
من هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة؟
يعد الأشخاص الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة هم الرضع والأطفال حتى سن الرابعة، والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر، والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أيضًا.
ما هي ضربة الشمس؟
هي أخطر الأمراض المرتبطة بالحرارة، وتحدث عندما يصبح الجسم غير قادر على التحكم في درجة حرارته، حيث ترتفع درجة حرارة الجسم بسرعة، وتفشل آلية التعرق الموجودة بالجسم، ولا يستطيع الجسم أن يبرد نفسه، وقد ترتفع درجة حرارة الجسم إلى 106 درجة فهرنهايت أو أعلى في غضون 10 إلى 15 دقيقة، كما يمكن أن تتسبب ضربة الشمس في الوفاة أو العجز الدائم إذا لم يتم علاجها بشكل طارئ.
ما هي أعراض ضربة الشمس؟





الأخبار المتعلقة

تختلف أعراض ضربة الشمس من شخص لآخر، وتشمل ما يلي:
ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم (فوق 103 درجة فهرنهايت).
• احمرار الجلد وسخونته مع جفافه.
زيادة سرعة النبض.
• صداع.
• دوخة.
• غثيان.
• فقدان الوعي.
ماذا يمكنك فعله فورًا إذا رأيت شخصًا مصابًا بأعراض ضربة الشمس؟
قم بتبريد جسم المصاب بضربة الشمس بسرعة، وبأي طريقة ممكنة، فعلى الفور اغمر المصاب في حوض من الماء البارد، أو اجعله بماء بارد، أو رش على المصاب الماء البارد من أو قم بعمل كمادات باردة له، وإذا كانت الرطوبة منخفضة، فيمكنك لف المصاب في ملاءة باردة مبللة وقم بتهويتها بقوة.
راقب درجة حرارة الجسم واستمر في جهود التبريد حتى تنخفض درجة حرارة الجسم إلى 101-102 درجة فهرنهايت.
وإذا تأخر طاقم الطوارئ الطبي، فاتصل بغرفة الطوارئ بالمستشفى للحصول على مزيد من التعليمات.
واحذر إعطاء المصاب بضربة الشمس الكحول ليشرب، لأن ذلك سيجعل جسمه يسخن بشدة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play