الحكم في طعن بديع والشاطر على أحكام السجن بقضية التخابر

منذ 4 شهر
July 27, 2021, 10:15 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



اليوم الحكم في طعن بديع والشاطر على أحكام السجن بقضية التخابر


تصدر محكمة النقض، اليوم، حكمها فى طعن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، وآخرين، على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة بحقهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس".





الأخبار المتعلقة


كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحاكم طرة، قضت فى 11 سبتمبر 2019، بالسجن المؤبد لـ11 متهمًا في إعادة محاكمة المتهمين في القضية.

والمحكوم عليهم هم: محمد بديع عبدالمجيد، ومحمد خيرت الشاطر، وسعد توفيق الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد عصمت الحسيني، وحازم فاروق عبدالخالق، ومحيي حامد السيد، وخالد سعد حسنين، وخليل أسامة العقيد، وأحمد عبدالعاطي.

كما تضمن حكم الجنايات معاقبة كل من عصام الحداد، وأيمن علي سيد، وأحمد محمد الحكيم بالسجن 10 سنوات، ومعاقبة كل من محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة، بالسجن 7 سنوات، وبراءة 7 متهمين هم: صفوت حجازي، وحسن خيرت الشاطر، عيد محمد إسماعيل دحروج، وإبراهيم خليل الدراوي، وكمال السيد محمد، وسامي أمين حسين السيد، وجهاد عصام الحداد.

وشهدت هذه القضية فى فصولها وفاة محمد مرسي، 17 يونيو 2019، عقب استماع المحكمة لمرافعة الدفاع عنه وكلمة له، ليسقط مغشيا عليه بعد رفع المحكمة الجلسة للمداولة.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play