موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مأساة فى السادسة صباحا.. انهيار عقار من 4 طوابق فى الوراق

منذ 2 شهر
July 27, 2021, 12:58 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شهد شارع القومية العربية بمنطقة الوراق بالجيزة فى السادسة صباح اليوم الثلاثاء، انهيار عقار مكون من 4 طوابق "أرضى و3 طوابق"، بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية العربية.
وأدى الانهيار إلى تصدعات وانهيار جزئى بعقارين مجاورين، حيث تم إخلائهما من السكان دون المنقولات، كما تم تشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقارات المجاورة.
وأكد شهود عيان أن العقار كان به أسرة مالك العقار وزوجته وأولاده، وعند ظهور التصدعات تمكن مالك العقار من انقاذ أولاده، واثناء انقاذه زوجته سقط عليه العقار وتم انتشال جثمان أحدهما ويجرى البحث عن الأخر.

وأكدت محافظة الجيزة أن عقار شار ع القومية المنهار، صادر له قرار ترميم لسنة 2021، ولم يتم تنفيذه، مشددة أن العقار قديم وتقدم مالكه للحصول على قرار ترميم ولكنه لم ينفذه ما أدى لانهياره.

وأكد أهالى بالشارع أن العقار انهار فى السادسة صباح اليوم، وكان يسكنه أسرة واحدة وعند سقوط العقار تمكن الاولاد من الخروج ولم يتمكن الأب والأم من الخروج، وتبحث عنهما قوات الحماية المدنية تحت الأنقاض.

وأخلت محافظة الجيزة عقارين مجاورين لعقار شارع القومية المنهار منذ قليل، حيث انهار العقار رقم 3 شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية، وهو مكون من 4 أدوار "أرضى و3 أدوار".





الأخبار المتعلقة


وأدى سقوط العقار الى إنهيار جزئى بعقار مجاور، وتم اخلاء العقارات المجاورة من السكان لحين معاينتها، وشكل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة، لبيان مدى تأثرها بالانهيار.

وتواجد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة بمكان الانهيار لمتابعة رفع الركام بالتنسيق مع الحماية المدنية.

استخرج رجال الحماية المدنية بالجيزة، أول جثة لسكان العقار المنهار بشارع القومية فى منطقة الوراق، وقام رجال الحماية المدنية بوضعها داخل سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى.

ويقوم رجال الحماية المدنية بالجيزة، برفع أنقاض العقار المنهار للبحث عن وفيات أو مصابين أسفل العقار، واستعان رجال الحماية المدنية بلوادر تابعة للحى للبحث عن أى أشخاص أسفل أنقاض عقار مكون من طابق أرضى و3 أدوار بإحدى الحارات بالقرب من شارع القومية بمنطقة الوراق.

وتواجد عدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة لفرض كردون أمنى حول موقع العقار، وانهار صباح اليوم الثلاثاء عقار مكون من أرضى و3 طوابق فى شارع القومية بمنطقة الوراق، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان العقار لفرض كردون أمنى.

وفصلت شركة الكهرباء والغاز الطبيعى بمنطقة الوراق، التيار الكهربى والغاز عن موقع انهيار عقار فى شارع القومية، لتسهيل قيام رجال الحماية المدنية بالبحث عن أشخاص مفقودين أسفل أنقاض عقار رقم 3 شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بالوراق، ومكون من 4 أدوار، وسط تواجد سيارات الإسعاف.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play