لخريجي حقوق.. 8 اختبارات تنتظرك بعد تقديم طلب الالتحاق بالشرطة

منذ 4 شهر
July 27, 2021, 2:15 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بدأت أكاديمية الشرطة في تلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بها من خريجي كلية الحقوق لهذا العام والعام الماضي من اليوم الثلاثاء لمدة 20 يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.


وفيما يلي يقدم "الفجر" الاختبارات التي يمر بها المتقدمين بطلبات الإلتحاق بأكاديمية الشرطة من خريجي كلية الحقوق:


اختبار القُدرات: هو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.

اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكُد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة.





الأخبار المتعلقة


اختبار القوام: يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول – 90)، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

 الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

 الكشف النفسي: يتم إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

 كشف السمات: يتم من خلال إخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

 الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

الكشف الطبى المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play