موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحتوي على مواد سامة .. تحذير عالمي من السجائر الإلكترونية

منذ 1 شهر
July 27, 2021, 9:44 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دعت منظمة الصحة العالمية  إلى الإقلاع عن السجائر الإلكترونية ، كون الهباء الخاص بها يحتوي علي مواد سامة تحاصر مستخدميها بعدة أزمات خطيرة، حيث يمكن أن تسبب السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية  وتليف الرئة،وتلف تطور دماغ الاطفال. 





وطالبت المنظمة بوضع قواعد بخصوص السجائر الإلكترونية، محذرة من أخطارها، أنها تمهد الطريق أمام استهلاك الشباب التبغ.
وأوضحت إنه يتم تسويقها بقوة للشباب باعتبارها عصرية وآمنة في آن واحد، لكن مستخدميها سيكونون أكثر عرضه بثلاث مرات لإستهلاك منتجات التبغ في المستقبل.
وقال رئيس المنظمة التابعة للأمم المتحدة تيدروس أدهانوم غيبريسوس الذي أصدر" الثلاثاء" تقريراً جديداً حول مكافحة التدخين، إن "النيكوتين يسبب الإدمان بشدة وأجهزة الاستنشاق الإلكترونية للنيكوتين خطرة وتحتاج إلى تنظيم أفضل".
ويشير التقرير إلى أن مصنعي هذه المنتجات الذين تستمر مروحة منتجاتهم في التوسع، غالباً ما يستهدفون الأطفال والمراهقين بشكل أساسي بتصريحات مطمئنة وآلاف النكهات المغرية، وفق التقرير الذي أحصى 16 ألف نكهة مختلفة من هذه المنتجات
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه

كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play