كشف تفاصيل جديدة في واقعة الطبيب المزيف بالفيوم

منذ 4 شهر
July 28, 2021, 5:24 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف تفاصيل جديدة في واقعة الطبيب المزيف بالفيوم
قال الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، إن  حملة من إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالفيوم برئاسة الدكتور رامى منير والمجموعة التى معه وصلتهم معلومات أن أحد الأشخاص  ينتحل صفة طبيب ويفتتح بعض العيادات الخاصة بقرى نقاليقة وسنهور القبلية وفيديمين بمركز سنورس.
وأضاف أنه على الفور تمت مداهمة  عيادة المتهم الخاصة التى كان يديرها ، وتم ضبطه أثناء ممارسة الطب  والكشف على المرضى بدون ترخيص أو مؤهلات 







الأخبار المتعلقة

وأوضح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ ح ـ ط" أخصائي باطنة وجهاز هضمي وكبد، وعليه تمت مخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة بأن الطبيب غير مسجل لديها وغير مقيد بها، ولا توجد له أي بيانات.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، بأنه بناءً على رد نقابة الأطباء قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولي جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، لافتاً الى وجود لافتة مدون عليها البيانات سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وادارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مضللة بشأن تخصصه دون مؤهلات أو مستندات تدل على ذلك.
 
وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن مسئولي الحملة اصطحبوا الطبيب المزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.
وحذر وكيل وزارة الصحة أى مواطن تسول له نفسه من علاج المواطنيين ، وأفتتاح عيادات وهمية بالمحافظة  سواء بالنجوع والقرى  ، مؤكدا بأن لدينا بمحافظة الفيوم 5 ألاف عيادة خاصة، يتم الآن  تنظيم زيارات ومراجعات وتفتيش على هذه العيادات للتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات العامة لافتتاح العيادات الخاصة وممارسة مهنة الطب.  .
 
 

صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play