موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طفح الكيل .. اثيوبيا تواصل استفزازها لمصر والسودان بشأن سد النهضه

منذ 3 شهر
July 28, 2021, 8:54 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

واصلت إثيوبيا استفزازها لـ مصر والسودان بشأن قضية سد النهضة، وزعم السفير الإثيوبي لدى روسيا، أليمايهو تيجينو، أن أديس أبابا لا تعتزم تعليق أعمال بناء سد النهضة تحت أي ظرف، مشيرًا إلى أن توليد الكهرباء عبر توربينين من توربينات السد قد يبدأ خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.
ووفقًا لوكالة الأنبار الروسية "سبوتنيك"، ادعي السفير الإثيوبي، اليوم الثلاثاء، أن السد جاهز بنسبة 81 بالمئة، ولم يتبق سوى 19 بالمائة، وهذا ليس الجزء الأصعب، زاعمًا أنه تم الانتهاء من الملء الثاني بنجاح، وجار العمل على المراحل التالية.
وذلك على الرغم من اعتراف، وزير الري الإثيوبى، في وقت سابق، في تصريحات إعلامية محلية بإثيوبيا، أن الملء الثاني لسد النهضة لم ينجح، مشيرا إلى أنه إذا استمر ملء السد بهذه الطريقة فإن ملء السد سيستغرق 13 عامًا.





الأخبار المتعلقة

وادعي السفير الإثيوبي أنه في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر سيبدأ توليد الكهرباء بواسطة توربينين، وسيبدأ تشغيل التوربينات الأخرى العام القادم. وكما هو مخطط، سيكتمل بناء السد بحلول عام 2023.
وأشار إلى أن بلاده ستواصل بناء السد على النحو المنصوص عليه في إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم مع مصر والسودان، في حين أن إثيوبيا انتهكته أكثر من مرة بإجراءات أحادية غير مدروسة على مدار أكثر من 10 أعوام.
     
هذا الخبر منقول من : الموجز

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play