موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأمطار تعزل قرية جبلية في السعودية.. صور

منذ 1 شهر
July 28, 2021, 11:28 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأمطار تعزل قرية جبلية في السعودية صور



تعرضت منطقة جازان في المملكة العربية السعودية لهطول أمطار بغزارة شديدة، ما  تسبب في عزل قرية "بقعة" الجبلية بسلا بمحافظة العارضة، نتيجة للأضرار الكبيرة التي لحقت بالطريق المؤدي إليها.
ووفقا لما نقلته صحيفة "سبق" عن سكان القرية أن ملف إعادة فتح الطريق تاه بين جهتي البلدية والنقل، مشيرين إلى أنهم تواصلوا مع إدارة النقل لرفع الضرر، غير أنهم وبحسب ما ذكروا، تلقوا إجابة أن البلدية هي المسؤولة، لافتين إلى أن البلدية هي الأخرى تؤكد أن ذلك لا يعود لها، وأنها رفعت الأمر للإدارة للنظر في وضعه.
وأضاف السكان أن الطريق جبلي ووعر بشكل كبير، وأن الصخور تحاصره، موضحين أنهم يعيشون في عزلة منذ أسبوع بسبب الأمطار التي شهدتها المحافظة.
وأوضحوا أنهم يضطرون إلى السير على أقدامهم لقطع الطريق، مشيرين إلى أن الأمر لا يتطلب سوى عدة كبيرة تحتمل قوى الصخور لفتح الطريق.
وقال سكان القرية المعزولة أن الأسفلت لا يبعد عنهم سوى أقل من ثلاثة كيلومترات ومع ذلك يتكبدون معاناة كبيرة بسبب هذه الوصلة، وأنهم تقدموا بطلب لسفلتته دون جدوى، مناشدين إمارة المنطقة والمحافظة بالتدخل والتوجيه العاجل لفتح الطريق مع توفير معدة تكون على أتم الاستعداد خصوصًا في موسم الأمطار والتي أصبحت تشكل لهم معاناة كبيرة.
وكان أمير منطقة جازان بالنيابة، الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز، ومدير عام الطرق والنقل بالمنطقة، قد ناقشا في وقت سابق أوضاع الطرق واحتياجات المنطقة خاصة المحافظات الجبلية منها.





الأخبار المتعلقة

كما وجه أمير المنطقة، الجهات المختصة، ممثلة في ‫الدفاع المدني والمرور، بتطبيق إجراءاتها بشأن مخالفة المجازف بعبور مركبته بالأودية والشعاب في أثناء جريانها.
وفي وقت سابق من اليوم، حذر المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار على منطقة جازان اليوم، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية وتساقط البرد والسيول، على محافظات أحد المسارحة ، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

christian dogma


1

christian dogma


2

christian dogma


3

christian dogma


4

christian dogma


5

christian dogma

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play