موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لطلاب الدبلومات.. 6 خطوات للتظلم على نتيجتك

منذ 1 شهر
July 28, 2021, 1:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، بدأ البعض يفكر في التقدم بتظلم على درجاتهم في بعض المواد للتأكد من حصولهم على حقوقهم كاملة أو رغبة في تحسين نتيجتهم.

وتتيح وزارةالتربية والتعليم للطلاب التظلم من النتيجة فى اليوم الثانى لاعتمادها رسميا وتستمر لمدة 15 يوما، أي بدءا من اليوم الأربعاء.

وفيما يلي يقدم "الفجر" الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التقدم بتظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2021:

- يتم تقديم طلبات الاطلاع على نتيجة الدور الأول بصورة استثنائية لمدة 15 يوما بدلا من 30 يوما و7 أيام لتظلمات الدور الثانى على النتيجة.

- سيقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة من المواد التي يرغب في الاطلاع عليها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال مكاتب البريد.





الأخبار المتعلقة


- سيتم السداد بالرقم القومى للطالب وكود الطالب بالنسبة للطلاب الوافدين.

- يتم استيفاء جميع إجراءات الاطلاع في ذات اليوم الذي تقدم فيه الطالب بطلب الاطلاع خاصة للطلاب المقيمين بمحافظات بعيدة عن مقر لجنة الكنترول.

- يتم استفسار الطالب الراغب في التقدم بتظلم عن عنوان لجنة الإدارة عن طريق مسئولى المدرسة التابع لها.

- يتم التوجه إلى مديرية التربية والتعليم أو مقر كنترول امتحانات الدبلومات الفنية في المحافظة مع تقديم رقم الجلوس وإيصال سداد مبلغ ال 100 جنيه، وملئ طلب تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2021 للاطلاع على كراسة والإجابة ومقارنتها بنموذج الإجابة، وفي حالة وجود درجات مستحقة للطالب سيتم احتسابها وإعادة التصحيح لمنح الطالب حقه، كما يمكن التقديم على أكثر من مادة وطلب إعادة رصد الدرجات.


جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية،  شهدت إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية، وتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، وبمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play