موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ستصيبك بالرعب.. سر فوبيا الثقوب السوداء

منذ 2 شهر
July 28, 2021, 3:20 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ستصيبك بالرعب سر فوبيا الثقوب السوداء


فوبيا الثقوب أو النخارب هي نوع من أنواع الفوبيا الذي تصيب بعض من الناس وتحدث نتيجة رؤيتهم لخلية نحل أو شئ به ثقوب أو نخارب كثيره، فينتج عنه الخوف أو الشعور بعدم الارتياح والإحساس بالقشعريرة.
 
وحسب موقع healthline، اختلف الباحثون حول اعتبار هذا النوع من الفوبيا إذا كان حقيقي أم لا، ولكن هناك بعض الأطباء الذين فسروا هذه الحالات بعدة تفسيرات مثل:

christian dogma


 
ففي عام 2013، نشرت دراسة تقول إن الرهاب قد يكون امتدادًا للخوف البيولوجي من الأشياء الضارة، حيث وجد الباحثون أن الأعراض كانت ناتجة عن ألوان عالية التباعد.
 
اقرأ أيضا| «سوهاج» تبحث تخصيص قطع أراضي لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»





الأخبار المتعلقة

 
ووفقًا للباحثين أيضا، فإن الأشخاص الذين يعانون من رهاب النخاريب كانوا أكثر عرضة للإصابة باضطراب اكتئابي كبير أو اضطراب القلق العام (GAD). 
 
وأشارت دراسة أخرى نُشرت في عام 2016 أيضًا إلى وجود صلة بين القلق الاجتماعي ورهاب النخاريب.
 
طرق علاج فوبيا الثقوب
 
حسب الباحثين فلا يوجد علاج واضح لفوبيا النخاريب نظرًا للجدل القائم حولها.
 
ولكن قد ظهر أن استخدام بعض مضادات الاكتئاب، مثل: السيرترالين (Sertraline)، بالإضافة الى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) لها فعالية في الحد من الأفكار السلبية التي يمكن أن تكون سبب في هذه الحالة.
 
يشار إلى أنه من الممكن استخدام علاج التعرض  المستخدم لعلاج أنواع الفوبيا الأخرى، حيث يتم ذلك عن طريق وضع المريض وجهًا لوجهأمام مخاوفه بشكل تدريجي، والبدء بمواجهة الامور الأقل إخافة مع التصعيد بدرجة الإخافة كلما تقدم في العلاج، ويطلب من المريض محاولة التخفيف من ردة فعله الاعتيادية تجاه هذه المخاوف.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play